جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنزويلا

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنزويلا : تضم فنزويلا ثلاثة مواقع مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وكما هو الحال مع جميع المواقع الأخرى، تقوم هذه المنظمة بحماية هذه المواقع لما تمثله من اهمية ثقافية وتاريخية للجنس البشري. وفيما يلي قائمة جميع مواقع اليونسكو في دولة فنزويلا.

منتزه كانايما الوطني

تأسست هذه الحديقة في سنة 1962 من قبل الحكومة الفنزويلية، وفي سنة 1994، ادرجت كموقع تراث عالمي، وهي حديقة كبيرة تغطي مساحة 7.4 مليون فدان، تقريبا نفس مساحة بلجيكا.

تضم الحديقة عددا من الشلالات والكهوف والأنهار والشواطئ والتكوينات الجيولوجية، ولعل ان أهم معالمها السياحية هي شلالات آنجل، أعلى شلال في العالم.

اهمية الحديقة تكمن في أنها موطن لأنواع عديدة من الطيور والثدييات والبرمائيات، وايضا كموطن للعديد من مجتمعات السكان الأصليين الذين لا يزالون يتمسكون بالتقاليد الفريدة المتوارثة عن اجدادهم.

مدينة كاراكاس الجامعية

تأسست هذه المدينة الجامعية في سنة 1944، وقد صممها المهندس المعماري كارلوس راؤول فيلانويفا، وهي تغطي مساحة تبلغ 405 الف فدان (164 الف هكتار)

ميناء ومدينة كورو

أدرج ميناء ومدينة كورو على قائمة مواقع اليونسكو في سنة 1993، واهميتها تتمثل في أنها كانت أول عاصمة للامة، وأول أسقفية لأمريكا القارية.

يعود تاريخ المدينة الى سنة 1527 خلال العصر الاسباني، وتضم حاليا العديد من المباني التاريخية الاستعمارية المحفوظة جيدا، بما في ذلك الكاتدرائيات.

اقرأ أيضا: جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في كوستاريكا

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنزويلا

#المواقع (تاريخ الإضافة)
1كورو ومرفأها (1993)
2منتزه كانايما الوطني (1994)
3مدينة كاراكاس الجامعية (2000)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *