حقائق عن النظام الدفاعي إس-400

إس-400 تريومف هو نظام دفاعي روسي، يعد من اشهر واقوى انظمة الدفاع في العالم، وفي حقائق عن النظام الدفاعي إس-400، نعرض لكم بعضا من المعلومات والحقائق عن هذا النظام الدفاعي الروسي.

حقائق عن النظام الدفاعي إس-400.

إس-400 تريومف هو نظام دفاع جوي تم تطويره من الروس، النظام يحتوي على 4 صواريخ بمبدى يزيد عن 400 كم، في حين ان سرعة الصواريخ تصل لـ 4.8 كم في الثانية.

في عام 2017 صنفت كواحدة من افضل انظمة الدفاع في العالم، شهرت النظام جاء بعد الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة، تركيا ترغب في شراء هذا النظام الامر الذي اغضب عدد من الدول.

حصول تركيا على هذا السلاح سيحتاجها محمية بالكامل من الجو، ولن تكون في حاجة لحماية من الناتو بشكل كبير، هذا السلاح هو الاقوى في العالم حتى من انظمة الولايات المتحدة.

حتى وقتنا هذا يجهل العالم الكثير عن هذا النظام، لكن نعرف انه قادر على كشف طائرات الشبح الامريكية، وقادرة على اصابة اهداف على علو يقدر بـ 30 كم.

هذه الاهداف هي الصواريخ البالستية والطائرة وانظمة الاستطلاع، يمكنها التصدي لطائرات اف 15 و اف 16 واف 18، كما يمكنها تحديد اهداف حتى بعد اطلاق الصواريخ.

في نفس الوقت ومع كل مميزاتها فان ثمنها ارخص بكثير من الانظمة الاخرى.

إقرأ أيضا : حقائق عن الجيش المصري

توجد طائرات يعتقد انها قادرة على النجاة من هذا النظام، هذه الطائرات هي طائرة الشبح اف 35 والقافة بي 2، رغم ان نظام اس-400 ليس الاخير والاكثر تطورا.

روسيا تعمل على نظام اكثر حداثة باسم اس-500، وترغب تركيا ايضا في اقتناء نظام اس- 500 في المستقبل.

جدير بالذكر انه يوجد دولتين عربيتين قد يستخدمو النظام مستقبلا، هذه الدول هي المملكة العربية السعودية والجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.