عادات يومية تدمر حياتك

لا شك انه لكل شخص عاداته اليومية، لكن يوجد البعض منها يتشارك فيها الاكثرية من الناس، وفي عادات يومية تدمر حياتك نعرض لكم بعضا منها، والتي تدمر حياة صاحبها من دون شعوره بذلك.

عادات يومية تدمر حياتك.

1. عدم التمرن.

الدماغ وحتى العضلات تحتاج الى التمرن بشكل منتظم، فبحسب الخبراء فان التمرن مفيد جدا للجسم وايضا للدماغ ويقوي بشكل كبير الذاكرة.

2. التدخين.

اظهرت البحوث ان التدخين لا يؤدي الى السرطان فقط، وانما ايضا الى انخفاض سمك القشرة المخية التى تؤثر بشكل كبير على القدرات العقلية للانسان.

3. الجفاف.

الجسم يحتاج الى الماء واكثر من ذلك فان الدماغ ايضا يحتاج الى نسبة من الماء، وكلما توفر للدماغ النسبة المثالية من المياه كان اكثر كفائة.

4. الكحول.

وفقا لبعض الدراسات فان شرب الكحول يدمر ذلك الترابط بين خلايا الدماغ، لكن الخبر السار ان الابتعاد عن الكحول يجعلها تعمل من جديد.

5. الاصدقاء.

بحسب الخبراء فان التواصل مع احد الاصدقاء بشكل مياشر ، او عير مباشر لمدة 10 دقائق فقط في اليوم يعزز من عمل الدماغ.

6. الافطار.

الكثير من الناس لا يهتمون بالافطار بالشكل اللازم رغم انها اهم وجبة، في اليوم ومثال على ذلك فان الشخص الذي يهتم بالافطار في الغالب تكون درجاته في المدرسة افضل من الذي لا يفعل حسب احدى الدراسات.

7. الطعام البارد.

الطعام البارد يجعل العقل باردا وهو الامر الذي يجعل الجسم يحاول الحفاظ على درجة حرارة الدماغ، فيقوم بارسال نسبة من الدماء الدافئة الى الدماغ كما يقوم بتوسيع الاوعية الدموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.