في أي قارة تقع المملكة العربية السعودية

في أي قارة تقع المملكة العربية السعودية : السعودية هي دولة عربية تعتبر ثاني اكبر دولة من حيث المساحة في العالم العربي، والخامسة في القارة، والثانية عشر في العالم. وهي ايضا واحدة من اغنى الدول في العالم، نظرا لما تمتلكه من موارد طبيعية وفيرة من النفط والغاز، والتي تتوزع على جميع دول المنطقة تقريبا، الا ان المساحة الشاسعة للمملكة، ساهمت في ان تكون الاكثر استفادة من هذه الموارد. وفيما يلي نتعرف على جغرافية السعودية، وموقعها على الخريطة.

س

في أي قارة تقع المملكة العربية السعودية

جتقع في قارة اسيا

موقع السعودية

تقع المملكة العربية في شبه الجزيرة العربية في غرب قارة اسيا، على مساحة تبلغ 2.1 مليون كم مربع، بين خطوط العرض 16 درجة و 33 درجة شمالا، وخطي الطول 34 درجة و 56 درجة شرقا. تشكل السعودية حوالي 80 في المائة من مساحة شبه الجزيرة، ومعظم مساحة الاراضي غير مأهولة، بسبب المناخ القاسي والبيئة الصحراوية، الى جانب عدد سكان المملكة الصغير مقارنة بالمساحة الكبيرة.

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في المملكة العربية السعودية

المناخ في السعودية

تتمتع المملكة بشكل عام بمناخ صحراوي، مع درجات حرارة عالية للغاية في النهار وانخفاض في الليل. في المتوسط، تصل درجات الحرارة في ايام الصيف الى 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت)، وفي بعض الحالات يمكنها ان تصل الى 54 درجة مئوية (129 درجة فهرنهايت). اما في الشتاء، لا تنخفض درجات الحرارة الى اقل من 0 درجة سوى نادرا، في حين ان المناخ يكون اكثر اعتدلا في فصل الربيع والخريف، حيث تصل درجة الحرارة في المتوسط الى 30 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *