كم تبلغ سرعة الزرافة

كم تبلغ سرعة الزرافة : من المعروف للعديد أن الزرافه (Girafes) هي أطول حيوان في عالم الحيوانات، وذلك عائد بالدرجة الاولى الى عنقها الطويل، وحجمها الضخمة، ومع ذلك، فإن الزرافة هي مخلوقات سريعة ورشيقة للغاية ويمكن أن تتنافس في سرعتها مع مخلوقات أصغر حجما منها. فيما يلي نتعرف على السرعة التي من الممكن أن تبلغها الزرافة.

حركة الزرافة

الزرافات، كقاعدة عامة، تتحرك بطريقتين رئيسيتين، المشي والركض، وفي العملية الثانية، يكون على الزرافة ان تستخدم الرقبة والرأس لغرض المحافظة على التوازن، وايضا لاعطاء دفعة اكبر اثناء الركض.

في العادة، تفضل الزرافة التنقل مشيا وتجنب الركض الذي يأخذ الكثير من طاقتها، ومع ذلك، فإنها في بعض الأحيان تكون مجبرة على الركض للهرب من المفترسات مثل الاسود.

اقرأ أيضا: أسرع 10 طيور في العالم

كم تبلغ سرعة الزرافة

الزرافات قادرة على ان تصل الى سرعات 60 كم في الساعة، والحفاظ على سرعة 50 كم في الساعة لمسافة عدة كيلومترات، كواحدة من أسرع الحيوانات البرية في عالم الحيوان. الساقين الأمامية والخلفية من الزرافة تشكل تقريبا نفس طولها، وهي قادرة على حمل وزن الزرافة الكبير.

عند الركض، تتحرك الأرجل الخلفية حول الأرجل الأمامية قبل أن تتحرك الأخيرة للأمام، اما عند المشي فإنها تقوم بتحريك الساقين على جانب واحد من الجسم في نفس الوقت، ثم القيام بذلك على الجانب الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.