كم تبلغ مساحة دولة غرينادا

كم تبلغ مساحة دولة غرينادا : غرينادا (Grenada)، هي دولة ذات سيادة تقع في جزر الهند الغربية، يبلغ عدد سكانها حوالي نحو 107 الف نسمة، وعاصمتها هي مدينة سانت جورج. كان كريستوف كولومبوس اول اوروبي يصل الى هذه الجزر في سنة 1498 خلال رحلته الثالث نحو الامريكتين.

بعد عدة محاولات فاشلة من قبل الأوروبيين لاستعمار الجزيرة بسبب مقاومة الجزيرة الكاريبية، نجح الفرنسيون في سنة 1650 من استيطان واستعمار المنطقة، وتحول الحكم فيما بعد الى الامبراطورية البريطانية، وبالضبط في سنة 1763.

حصلت غرينادا على استقلالها كدولة ذات سيادة في 7 فبراير 1974، وكان اريك جيري اول رئيس وزراء للبلاد، في حين ان رئيس الدولة هي الملكة اليزابيث.

س

كم تبلغ مساحة دولة غرينادا

ج348.5 كم مربع

جغرافية غرينادا

غرينادا هي دولة جزيرة تقع بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، شمال ترينيداد وتوباغو، على بعد حوالي 160 كم شمال فنزويلا، عند خط عرض 12 درجة شمالًا وخط طول 61 درجة غربًا.

افرأ أيضا: أكبر المدن في غرينادا

تبلغ مساحة غرينادا الاجمالية حوالي 348 كم مربع، ما يجعلها واحدة من اصغر الدول في العالم من حيث المساحة، مع ساحل يبلغ طوله نحو 121 كم.

تتكون البلاد من مجموعة من الجزر، وجزيرة غرينادا، المعروفة ايضا باسم جزيرة التوابل بسبب انتاجها الكبير للتوابل، هي الجزيرة الاكبر بمساحة تبلغ 310 كم مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.