كم عدد أنواع الطيور في العالم

كم عدد أنواع الطيور في العالم : تكتشف المزيد من أنواع الطيور الجديدة باستمرار، ومن الصعب للغاية معرفة العدد الدقيق للأنواع الموجودة حاليا على الأرض، ونتيجة لذلك، يعتمد العلماء على التقديرات التي من المحتمل أن تكون الأقرب إلى العدد الدقيق للأنواع.

كم عدد أنواع الطيور في العالم

كانت الدراسات الأولى تشير إلى عدد من الطيور يتراوح من 9000 الى 10000 نوع، لكن، ووفقا للاكتشافات الأخيرة، فقد ارتفعت التقديرات إلى نحو 18 ألف نوع من المحتمل أنه يعيش على الأرض.

تعيش الطيور في موائل متنوعة وتتنقل باستمرار، ومن الصعب تحديد الأنواع مع هذه الحركة المستمرة، لذلك يتوقع العلماء ان هناك الكثير من الأنواع لاكتشافها في المستقبل.

أحد الأسباب التي تصعب تحديد العدد الدقيق للأنواع هي أن الطيور تشبه بعضها البعض إلى حد كبير، وقد تبدوا الكثير منها كنوع واحد اذا لم يتم دراستها بعناية.

اقرأ أيضا: كم عدد انواع الافاعي على كوكبنا

أين يوجد أكبر عدد من الطيور

يعيش في أمريكا الجنوبية عدد من أنواع الطيور أكثر من أي قارة أخرى، وهذا امر طبيعي باعتبارها موطن أكبر غابة مطيرة في العالم، غابات الامازون المطيرة، ومع انها ليست الموطن الوحيد، الا أنها تساهم في وفرة الأنواع.

يعيش في كولومبيا وحدها 1,878 نوعا من مختلفا من الطيور، منها 126 نوعا مهددا بخطر الانقراض، تليها البيور من حيث العدد بـ 1,858 نوعا، منها 119 نوعا مهددا بخطر الانقراض.

الدول الأخرى حيث تزدهر الطيور هي البرازيل (1,813 نوعا)، واندونيسيا (1,711 نوعا)، والاكوادور (1,622 نوعا)، وبوليفيا (1,438 نوعا)، وفنزويلا (1,394 نوعا)، والصين (1,288 نوعا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.