كم عدد الحيوانات التي ستنقرض في 2080

كم عدد الحيوانات التي ستنقرض في 2080 : قدمت دراسة حديثة اجراها الباحثون في جامعة اريزونا الامريكي تقيدرات عن مستقبل التنوع البيولوجي على كوكب الارض خلال السنوات الخمسين القادمة، والنتائج التي توصل اليها فريق الدراسة نستعرضها لكم ادناه.

ملخص الدراسة

اذا استمرت الامور كما هي عليه الان من تعير المناخ والسلوك البشري السيئ حول البيئة، فاننا سنفقد نوع واحد من كل ثلاثة انواع سوف يواجه الانقراض قبل حلول سنة 2080.

كم عدد الحيوانات التي ستنقرض في 2080

يتوقع العلماء انه في سنة 2080 سترتفع درجة حرارة كوكب الارض بحوالي 2 درجة مئوية، وحاليا يصارع العلماء من اجل اقناع قادة العالم لتغيير سياساتهم نحو الطبيعة.

اقرأ أيضا: لماذا النمور معرضة لخطر الانقراض

لكن ولحد الان فان العلماء لم ينجحو كثيرا في هذا الامر، رغم انه في السنوات الماضية حدثت عدد من الكوارث على الكوكب، هذه الكوارث لم تكن مفاجئة فقد تنبأ بها العلماء من قبل.

في حالة ان العالم لم يغيير سياسته نحو كوكب الارض، فانه وفي عام 2080 سيفقد العالم 50 في المائة من الحياة الحيوانية، اي ان 50 في المائة من انواع الحيوانات على كوكبنا سنتقرض خلال 60 سنة القادمة.

لكن هناك امل في عدم حدوث الكارثة خلال السنوات القادمة، والحل الوحيد هو تغير سياسة الشراكات والدول المتقدم نحو كوكب الارض، واتخاذ المزيد من الاجراءات الصارمة والجدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.