كم عدد المواقع على الانترنت

كم عدد المواقع على الانترنت : لا شك في ان عدد المواقع على الانترنت كثيرة للغاية، ومن الصعب الحصول على الرقم الدقيق لها، بفضل التزايد السريع في عددها بشكل متواصل ومستمر، ما يعني ان الرقم يتغير مع كل ثانية. فيما يلي نتعرف على عدد المواقع على الانترنت وفقا لآخر احصائية.

تاريخ مواقع الانترنت

في يوم 6 أغسطس 1991، نشر الفيزيائي البريطاني تيم بيرنرز لي في سيرن في سويسرا أول موقع إلكتروني على الإطلاق، وبحلول نهاية سنة 1992، كان هناك عشرة مواقع على شبكة الانترنت، وبعد تطور التقنية أكثر، بدأت المواقع في الظهور بشكل متسارع، وبدأت شبكة الإنترنت تدريجياً في التحول إلى العملاق الشامل الذي أصبحت عليه اليوم. بحلول سنة 1994 كان هناك ما يقرب من 3 آلاف موقع، كان احدها هو موقع ياهو “yahoo“.

س

كم عدد المواقع على الانترنت

جيبلغ عدد المواقع على الانترنت حوالي 1.7 مليار موقع

عدد المواقع على الانترنت

مهد موقع ياهو الطريق نحو حقبة جديدة في عالم الانترنت كموقع بحث يسهل على الناس الوصول الى مواقع جديدة، وبحلول الوقت ظهر موقع شبيه بياهو وهو العملاق جوجل. مع ظهور موقع جوجل كان عدد المواقع على الانترنت يبلغ أكثر من مليوني موقع، أما اليوم، فإن عدد المواقع على شبكة الانترنت يبلغ أكثر من 1.7 مليار موقع، وبالرغم من التراجع الكبير الذي حدث في سنة 2017، إلا ان العدد ارتفع مرة أخرى في سنة 2019، وهذا الرقم لعدد المواقع يعرف تزايدا سريعا للغاية، وقد يصل الى 2 مليار في غضون خمس سنوات من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.