كم عدد النجوم في مجرة درب التبانة

كم عدد النجوم في مجرة درب التبانة : بأعيننا، سنتمكن في ليلة صافية من رؤية عدة الاف من النجوم، أما باستخدام جهاز التلسكوب، فيمكننا مشاهدة الملايين.

ما يمكننا مشاهدته بأعيننا أو باستخدام التلسكوب لا يعكس اطلاقًا ما يوجد بالفعل في هذا الكون الواسع، او حتى في مجرة درب التبانة.

هذه النجوم لا تنتشر في الكون بشكل عشوائي، بل تجتمع معا في مجموعات كبيرة تعرف بـ “المجرات”، وكل مجرة تختلف عن الأخرى في عدد النجوم والكواكب الموجودة فيها.

مجرتنا ليست الوحيدة في الكون، وليست الأكبر، لكنها أكثر ما يثير اهتمامنا باعتبارها المجرة التي نعيش فيها.

كم عدد النجوم في مجرة درب التبانة

لا يعرف العلماء العدد الدقيق للنجوم الموجودة في مجرة درب التبانة، لكن معظم التقديرات تشير الى ما بين 100 الى 400 مليار نجم.

هذه التقديرات يمكن ان تتغير مع مرور الوقت، لان معرفة عدد النجوم في مجرتنا أمر صعب للغاية للغاية، وهو يشبه الى حد ما عد عدد حبيبات الرمال على الشاطئ.

لا يمكننا ان نرى جميع نجوم مجرة درب التبانة من الأرض، لان البعض منها بعيدة أو خافتة جدًا، أو انها محجوبة عنا بالغبار والغاز.

كم عدد النجوم في الكون

يوجد في مجرتنا ما يتراوح من 100 الى 400 مليار نجم، وفي الكون، هناك ما يقرب من 2 تريليون مجرة، وربما أكثر بكثير.

لأننا لا نعرف عدد المجرات في الكون، فأننا لن نعرف عدد النجوم أيضا، ومع ذلك، فاذا كان عدد المجرات حقا 2 تريليون مجرة، وكل مجرة تحتوي على 100 مليار نجم، فان عدد النجوم في الكون سيكون 200 سكستيليون.

بعبارة أخرى، فان عدد النجوم في الكون هو 200 مليار تريليون نجم، وهذه التقديرات تقتصر على الكون المرئي، أي ما يقع على بعد 13.8 مليار سنة ضوئية من الأرض.

مقالات ذات صلة

هل النجوم الميتة مرئية في سماء الليل

اكبر 10 نجوم في الكون

ما هو أقرب ثقب أسود الى كوكب الارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.