كم عدد انواع البايثون في العالم

كم عدد انواع البايثون في العالم : أفاعي البايثون هي فصيلة من الافاعي عير السامة يمكن العثور عليها في افريقيا وأستراليا واسيا، وبعض أنواعها تعتبر من أكبر وأطول الافاعي في العالم. فيما يلي نلقي نظرة على جميع أنواع البايثون.

الأفعى الصخرية الافريقية

افعى كبيرة تعيش في افريقيا جنوب الصحراء الكبرى تنقسم الى نوعين فرعيين: الأفعى الصخرية الافريقية الجنوبية والأفعى الصخرية الافريقية الشمالية، وكليهما قادر على النمو بطول 20 قدما.

تعيش هذه الافاعي في مجموعة متنوعة من الموائل تتراوح بين الغابات والصحاري، لكنها غالبا ما تفضل العيش بالقرب من مصادر المياه، وتعرف بانها كثيرة الهجمات على البشر.

الأفعى المشبكية

نوع من افاعي البايثون يعيش في جنوب شرق اسيا، ويعد من أطول الزواحف في العالم (21 قدما)، وأيضا احد أثقل الافاعي على وجه الأرض (75 كجم).

تتمتع الافعى بقوة تمكنها من بالإمساك بحيوانات أكبر من حجمها، بما في ذلك البشر، لكنها نادرا ما تهاجم الناس، وغالبا تختار العيش بعبدا عن المجتمعات السكينة، وتتغذى في الأساس على الزواحف والطيور.

اقرأ أيضا: كم عدد انواع الافاعي على كوكبنا

الأصلة الكروية

أفعى غير سامة تزدهر في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، يمكنها ان تعيش لأكثر من 40 سنة في البرية، ويصل طولها الى 6 أقدام، وهي واحدة من أصغر الافاعي التي تعيش في أفريقيا.

تستغل هذه الافاعي بشدة في تجارة الحيوانات الاليفة، وتعرف عالميا باسم “الافاعي الملكية”، لأنها استخدمت عبر التاريخ كمجوهرات للحكام الافارقة.

كم عدد انواع البايثون في العالم

#الانواع
1الافعى الانغولية
2الأصلة البورمية
3بايثون بورنيو
4بايثون برونجرسماي
5بايثون كورتوس
6بايثون كايكيتيو
7بايثون مولورس
8الأصلة الكروية
9الأفعى المشبكية
10الأفعى الصخرية الافريقية
11بايثون تيمور

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.