كم من الماء يشرب الجمل

كم من الماء يشرب الجمل : أكثر ما تشتهر به الجمال (Camels) او الابل هي قدرتها الكبيرة على التحمل في اصعب المناخات الجافة، وذلك بفضل قدرتها على تخزين المياه لمدة طويلة من الزمن، ولهذا الغرض فإنها تحتاج إلى شرب الكثير من المياه في كل مناسبة. فيما يلي نتعرف على كم من المياه تقوم الجمال بشربها في كل مرة.

الجمل

الجمال هي حيوانات مستأنسة يتم تربيتها لعدة أغراض مثل الحليب واللحم، وايضا المنسوجات. الجمال هي حيوانات تتناسب بشكل خاص مع البيئة الصحراوية، وهي وسيلة حيوية لنقل الركاب والبضائع، وقد تم استخدامها على نطاق واسع عبر التاريخ في التجارة والهجرة. هناك ثلاثة أنواع من الإبل، أكثرها شهرة لدى الشعوب العربية هو الجمل العربي، الذي يعيش في منطقة الشرق الاوسط والقرن الافريقي.

س

كم من الماء يشرب الجمل

جقد يشرب الجمل حوالي 114 لتر من الماء في مدة 10 دقائق

الجمال والمياه

بناء على احتياجات الجمل، فإنه قادر على شرب ما يصل الى 114 لتر من الماء في غضون 10 دقائق فقط. إذا كانت المياه العذبة غير متوفرة، فقد تشرب الجمال المياه المالحة، في فصل الشتاء، غالبا ما تحصل الإبل على الرطوبة من الطعام، وفي الصيف تبقى بدون شرب المياه لعدة أيام. بمجرد توفر المياه تقوم بشرب ما تحتاج إليه. على عكس الاعتقاد، فإن الإبل لا يخزن الماء في سنامه، وانما هي مجرد هياكل تضم حوالي 35 كيلوغراما من الدهون التي تستخدمها كاحتياطيات الطاقة في حالة نقص الغذاء، وبالتالي، عندما لا يأكل الجمل، يبدأ في استخدام الدهون المتواجدة في سنمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *