كم من الناس يموتون كل عام من القفز بالمظلات

كم من الناس يموتون كل عام من القفز بالمظلات : القفز بالمظلات (Skydiving) يعد من الانشطة السياحية التي تستهوي العديد من المغامرين من جميع أنحاء العالم، ولا يخفى على أحد أنها من أكثر الرياضات خطورة، ومع ذلك، فمن الجيد معرفة أن عدد الضحايا يوما بعد يوما يأخذ في الانخفاض. هنا نتعرف على عدد الناس الذين يموتون سنويا جراء ممارسة رياضة القفز بالمظلات، ونتعرف اكثر عن هذه الرياضة.

رياضة القفز بالمظلات

القفز بالمظلات أو الهبوط بالمظلات هي رياضة بدأت لأول مرة في الحروب، حيث كان يتم إسقاط الجنود في مناطق العدو من الطائرات، وبفضل الشعور الممتع الذي يصاحب هذه التجربة فقد تحولت الى رياضة يدمن عليها الكثير من المغامرين. بالرغم من خطورة هذه الرياضة إلا أن عدد الاصابة نادرة نسبيا، خاصة بعد التطور الهائل في الأدوات المستخدمة في هذه الرياضة، والتي تعمل على توفير اقصى قدر من الحماية للرياضي.

كم من الناس يموتون كل عام من القفز بالمظلات

يبلغ المتوسط ​السنوي لعدد الوفيات الناجمة عن القفز بالمظلات حوالي 21 حالة وفاة لأكثر من 3 ملايين قفزة وهو رقم جيد مقارنة بالسنوات الماضية، ففي السبعينات كان عدد الوفيات في السنة يصل لنحو 42 حالة وفاة، وانخفض في التسعينيات الى 34 وفاة، وفي هذه الحالة فإن خطر الموت المقدر لكل قفزة يقوم بها الرياضي هي 0.0006 في المائة فقط، وهي نسبة منخفضة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.