كم من الوقت تنام القطط

كم من الوقت تنام القطط : في عالم الحيوانات تعد القطط (cats) من أكثر الكائنات كسلا، فهي تقضي الكثير من وقتها في النوم، او الاسترخاء، من اجل الحفاظ على اقصى قدر من الطاقة للصيد. هنا نعرف على الوقت الذي تقضيه القطط البرية والمنزلية في النوم خلال اليوم.

كم من الوقت تنام القطط

يعتمد عدد الساعات التي يقضيها القط في النوم على عدة عوامل، من أهمها العمر، فالقطط الصغيرة في العادة تنام من 20 الى 22 ساعة في اليوم، وذلك يشمل الاسترخاء، أما الوقت الباقي، فإنها تقضيه في الاكل او الصيد، ومع التقدم في السن، تحاول القطط استكشاف العالم أكثر، لهذا فإنها تخصص الكثير من الوقت للعب والاستكشاف، وفي بعض الأحيان قد تبقى القطط النشطة لمدة 12 ساعة في اليوم مستيقظة.

النوم عند القطط الكبيرة

القطط الكبيرة في السن بداية من سن السابعة تقضي وقت أكثر في النوم، وعادة ما تكون أكثر هدوءا من القطط الصغيرة، وتميل الى قضاء المزيد من الوقت وهي جالسة في زاوية منعزلة، وبالاضافة الى السن، فهناك عوامل اخرى تساهم في وقت النوم لدى القطط، من أهمها الطقس، فهي عادة ما تحاول تجنب الطقس البارد، وفي فصل الشتاء تنام اوقات أكثر من أي فصل آخر. عند مرض القطط تنام لساعات أطول، وهذا الأمر ينطبق على القطط الحاملة قبل الولادة، وبعدها بفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.