كم يموت من الناس بسبب التلوث

كم يموت من الناس بسبب التلوث : التعرض للهواء والماء والتربة والمواد الكيميائية السامة يتسبب في مقتل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم، خاصة تلك الدول المسؤولة على اكبر انبعاثات من اكسيد الكربون.

مخاطر التلوث على حياة البشر

التعرض للتلوث يتسبب بشكل سنوي في مقتل 8.3 مليون شخص في جميع انحاء العالم، اي ان التلوث يتسبب في قتل عدد من الناس اكثر بثلاثة اضعاف من فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا مجتمعين. كما أنه يقتل 15 ضعف عدد الأشخاص كل عام مثل الحرب وغيرها من أشكال العنف، 90 في المائة على الأقل من جميع الوفيات المبكرة الناجمة عن التلوث تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث يكون هناك مزيج من سوء الصرف الصحي للمياه والهواء الداخلي الملوث.

س

كم يموت من الناس بسبب التلوث

جيقتل التلوث سنويا حوالي 8.3 مليون شخص حول العالم

الدولة حيث يموت أكبر عدد من الناس

الهند والصين هما الدولتان اللتان سجلت فيهما أعلى معدلات وفيات للتلوث سنوياً، حيث بلغ عدد الوفيات فيهما حوالي 4 ملايين شخص في السنة الواحدة. تتصدر الهند قائمة الدول صاحبة أكبر عدد من الوفيات بنحو 2.3 مليون شخص. وجود الهند والصين ليس بالامر المفاجئ نظرا الى العدد الكبير من السكان فيهما، وايضا سرعة نمو الصناعة التي تعد السبب الأهم في تلوث المياه والأرض والهواء. في قارة افريقيا احتلت نيجيريا المرتبة الاولى بنحو 279 ألف شخص سنويا، في حين ان الولايات المتحدة، صاحبة أقوى اقتصاد في العالم، احتلت المركز السابع بعدد وفيات يقدر بـ 196 شخص سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.