لماذا الحمار هو رمز الحزب الديمقراطي

لماذا الحمار هو رمز الحزب الديمقراطي : الحزب الديمقراطي (Democratic Party) في الولايات المتحدة هو أقدم حزب سياسي في العالم، واحد الحزبين الأكثر نجاحا في الولايات المتحدة عبر التاريخ. الغريب في هذا الحزب هو الرمز، ففي الوقت الذي يتخذ فيه الحزب الجمهوري الفيل كرمز، يتخذ الديمقراطيون الحمار كرمز لهم. فيما يلي نتعرف على السبب الذي جعل الحزب الديمقراطي يتخذ الحمار كرمز لهم.

الحزب الديمقراطي

تأسس الحزب الديمقراطي في سنة 1928 من قبل الذين ساندوا أندرو جاكسون، ما يجعله أقدم حزب سياسي نشط في العالم، فاز الحزب الديمقراطي بالرئاسة في 15 مرة وكان أول رئيس لها هو أندرو جاكسون وآخرهم باراك أوباما. اعتبارا من سنة 2019، كان غالبية أعضاء مجلس النواب ديمقراطيين. يقع المقر الرئيسي للحزب في واشنطن العاصمة، ويبلغ عدد أعضائه أكثر من 44 مليون شخص، وهو المنافس الاول للحزب الجمهوري.

لماذا الحمار هو رمز الحزب الديمقراطي

مثل معظم الأحزاب السياسية في جميع انحاء العالم، فان الحزب الديمقراطي له رمز خاص به، وهذا الرمز هو الحمار. قصة الحمار بدأت مع الحزب، ففي عهد أندرو جاكسون كان يتم وصف الحمار للسخرية منه ومهاجمته، وكنوع من الاهانة، وصفوه بالحمار، وهذا الامر اكسبه الكثير من الشعبية في البلاد، ليقرر استغلال الامر اكثر، وبدأ استخدام هجوم المعارضين له لتحقيق مكاسب سياسية. فاستخدم رمز الحمير كرمز لحملته، وظل الحمار رمزا للحزب كذلك منذ تلك الفترة حتى يومنا هذا، وفي المقابل، لا يزال الحزب الجمهورية يستخدم الحمار للسخرية من الحزب الديمقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.