لماذا النمور معرضة لخطر الانقراض

لا شك ان النمور او القطط الكبير بشكل عام، تعد من اكثر الكائنات المهددة بخطر الانقراض، وفي لماذا النمور معرضة لخطر الانقراض نعرض اهم الاسباب التي تجعل من هذا الكائن على لائحة الخطر.

لماذا النمور معرضة لخطر الانقراض.

النمور هي مثل عدد هائل من الحيوانات الاخرى فهي مهددة بخطر الانقراض، حاليا لا يوجد على كوكب الارض اكثر من 10 الاف فرد منها في البرية، يوجد اكثر من نوع فرعي واحد من هذه النمور واكثرها ندرة هو نمر جنوب الصين،

السؤال هو لماذا هذه القطط بالذات مهددة بهذا الشكل للانقراض، السبب الاول هو الصيد الجائر الذي تتعرض له النمور من البشر، والسؤال الاخر هو لماذا يقوم البشر بصيد هذه النمور وما الغاية من ذلك.

الاجابة ان الصيادين يكسبون مبالغ هائلة جراء بيع قطع النمر في السوق السوداء، بحيث يتم بيع فرائها من اجل صناعة قطع ملابس واستخدام عظامها في الطب التقليدي.

السبب الاخر هو الدمار الكبير الذي تتعرض له موائلها بحيث يتم قطع اشجار الغابات، هذا التصرف يفقد هذه النمور موائلها الطبيعية بين الاشجار كما يجعلها تجتمع في مساحات صغيرة.

اجتماعها في مساحات صغيرة يساعد كثير الصيادين على صيدها بسهولة تامة، كما ان البشر بدا يعيش بالقرب منها بشكل كبير لهذا فان المواجهات بينها تتكرر كثيرا.

البشر يقوم بقتل النمور لعيش حياة امنة رغم ان تلك النمر عاش هناك قبل البشر، الخلاصة ان النمر مهددة بسبب الصيد الجائر وفقدان الموائل والصراع مع البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.