لماذا تعوي الذئاب عند اكتمال القمر

لماذا تعوي الذئاب عند اكتمال القمر : لاحظ الناس منذ القدم عواء الذئاب عند اكتمال القمر وربطوا ذلك بأساطير وقصص تناقلتها الأجيال، بما في ذلك أسطورة المستذئبين.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على العلاقة بين اكتمال القمر وعواء الذئاب.

لماذا تعوي الذئاب عند اكتمال القمر

قبل أن نعرف لماذا تعوي الذئاب عند اكتمال القمر، يجب أولًا ان تأكد من هذه المعلومة إن كانت صحيحة.

حتى الان، ليس هناك أي أدلة علمية تشير الى ان الذئاب تكون أكثر نشطًا عند اكتمال القمر، أو حتى انها تعوي في هذه الفترة أكثر مما تفعل من باقي الأيام.

تستخدم الذئاب العواء كطريقة للتواصل مع بعضها البعض من على مسافات بعيدة للغاية، ويمكن ان تقوم بذلك في كل الليالي وليس ليلة واحدة فقط.

الذئاب تعوي لأسباب أخرى مثل التحذير من الحيوانات الدخيلة على أراضيها، وتفعل ذلك في الليل والنهار وليس فقط عندما يكون القمر مكتملًا، لكن لماذا يعتقد الناس انها تفعل ذلك؟

أسطورة الذئاب والقمر

هناك أكثر من سبب ساهم في انتشار هذه الأسطورة، ووفقًا لموقع ناشونال جيوغرافيك، فمن المحتمل أن الأسطورة بدأت مع القدماء الذين لاحظوا نشاطًا زائدًا لهذه الحيوانات عند اكتمال القمر.

عندما يكون القمر مكتملًا، يصبح هناك المزيد من الضوء للانتقال في الظلام، وهو ما شجع الناس قديمًا على الخروج ليلًا أكثر من الأيام الأخرى.

عندما فعلوا ذلك، ربما لاحظوا عواء الذئاب بشكل أكبر مما كانوا يفعلون من قبل، واعتقدوا ان الذئاب تنشط في هذه الفترة اكثر من غيرها.

أسباب أخرى لانتشار الأسطورة

كحيوانات ليلية، لدى الذئاب ارتباط طبيعي بالظلام والقمر، وقد ساهمت القصص الشعبية ووسائل الاعلام مؤخرًا في تثبيت هذه العلاقة بين القمر والذئاب حتى أصبحت بمثابة حقيقة لدى الكثيرين.

عندما تعوي الذئاب، فهي توجه كمامها نحو السماء، وهذا سبب اخر محتمل لانتشار هذه الأسطورة، وبالنسبة لبعض القبائل الاصلية في أمريكا الشمالية، فالذئاب كانت تغني للقمر.

مقالات ذات صلة

10 حقائق مثيرة عن الذئاب

حقائق عن الذئاب الحمراء

اين تعيش الذئاب الرمادية في البرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.