لماذا تقود السيارات في ناسكار دائما الى اليسار

لماذا تقود السيارات في ناسكار دائما الى اليسار : هل تسالت يوم عن السبب الذي يجعل سباقات ناسكار (NASCAR) تقوم باتجاه اليسار دائما، ولا تستخدم أكثر من اتجاه مثلما يكون الحال في سباقات السيارات الاخرى. فيما يلي نتقدم الاجابة على هذا السؤال.

ما هي سباقات ناسكار

سباقات ناسكار هي واحدة من أكثر سباقات السيارات إثارة في العالم، وهي مسابقة تقام في الولايات المتحدة الامريكية، وتعرف حضورا كبيرا من الجماهير في جميع السباقات تقريبا، والتي يصل عددها الى حوالي 36 سباقا في السنة الواحدة، ويقدر ان عدد مشاهدي هذه السباقات يصل لـ 70 مليون مشاهد، اي ثلث سكان الولايات المتحدة، ويعتبر اسم هذه المسابقة ناسكار اختصارا لكلمة طويلة هي الاتحاد القومي لسباقات السيارات القياسية.

لماذا تقود السيارات في ناسكار دائما الى اليسار

جميع المنعطفات في سباقات السيارات في ناسكار تكون بعكس اتجاه عقارب الساعة، وهذا الأمر ليس عن طريق الصدفة وانما شيء متعمد للمزيد من الحماية، فالانعطاف نحو اليسار يكون أكثر أمانا في سباقات السيارات، وذلك لكون ان السائق يجلس على الجانب الأيسر من السيارة، وفي العادة يكون الجانب الأيمن هو الأكثر تضررا في حوادث السيارات في السباقات، كما ان الانعطاف نحو اليسار يكون أكثر سهولة بالنسبة للسائقين أثناء الجلوس على الجانب الايسر، ولهذه الاسباب المتعلقة بالأمان لن نجد أي حلبة للسباقات في هذه المسابقة تكون في اتجاه عقارب الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.