لماذا لا يوجد ملك في بريطانيا

لماذا لا يوجد ملك في بريطانيا : في العادة يكون الشخص الذي يحكم المملكة ملك وليس ملكة، لكن الأمر لا ينطبق على بريطانيا. فيما يلي نتعرف على السبب الذي يجعل بريطانيا تحكمها ملكة وليس ملك.

لماذا لا يوجد ملك في بريطانيا

تاريخيا، الممالك كان يحكمها الملوك وليس الملكات، وفي بريطانيا، لم يكن هناك تغيير في هذه العقيدة، فقد كان الذكر يتم تفضيله على الانثى في منصب حكم البلاد، ودائما ما كان الابن الأكبر للملك هو من يتولى قيادة البلاد. في سنة 1952 أصبحت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعد وفاة والدها المفاجئ، ومنذ ذلك الحين وهي لا تزال كذلك، وستظل حتى وفاتها. وصول الملكة إليزابيث الثانية الى المنصب جاء بسبب القوانين التي يتم العمل بها، وهي ان الابن يكون هو الخليفة الوحيد للملك بعد وفاته، وبما ان الملك لم يكن له أي ابن ذكر، فقد تم اختيار إليزابيث لهذا المنصب كونها الابنة الأكبر.

هل سيكون هناك ملك لبريطانيا

تعد الملكة إليزابيث حاليًا أطول ملك بريطاني حاكم بعد أن صعدت إلى العرش في عام 1952 ولاتزال محافظة على منصبها حتى يومنا هذا. عدم وجود ملك للبلاد كان بالاساس الى عدم وجود ابن ذكر للملك، وهو الأمر الذي لم يحصل مع الملك الحالية للبلاد. بعد وفاة الملكة، سيتولى أولادها العرش طالما انهم لن يموتو قبل والدتهم او ان يقوموا بالتنازل عن المنصب، والاقرب الى هذا المنصب حاليا هو ابنها الاكبر الامير تشارلز. بعد وفاة الأمير تشارلز كملك، فان ابنه المولود حديثا، وليام، سيكون الملك من بعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.