لماذا يرغب العلماء في الذهاب الى القمر

لماذا يرغب العلماء في الذهاب الى القمر : منذ اول مرة استطاع الانسان الوصول الى سطح القمر في سنة 1969، فقد استفاد العلماء كثير من هذه الرحلة، وبالرغم من ان العديد لا يزال لا يصدق ان هذا الامر حدث حقا، الا ان العلماء يخططون للسفر مرة اخرى الى القمر، والسؤال هو لماذا يرغب العلماء في فعل ذلك، وهل هناك فائدة من هذه الرحلة.

الاهداف السياسية

كانت الاهداف السياسية من اهم الاسباب التي دفعت الإنسان الى الذهاب الى سطح القمر، فقد كان العالم في القرن الماضي يشهد حربا عرفت بـ “الحرب الباردة”، وكانت كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي ترغب في اظهار تفوقها.

كانت الولايات المتحدة تفكر في اكثر من مجرد الهبوط على القمر، وانما كاتت تخطط لتفجير قنبلة على القمر لاظهار تفوقها العلمي والعسكري.

في سنة 1961 اصبح يوري غاجرين اول رجل في التاريخ يصل الى الفضاء، وكان على الولايات المتحدة ان ترد على هذا الانتصار السوفيتي، لهذا شجعت العلماء على الوصول الى القمر والهبوط على سطح، وهذا ما يحدث عندما اصبح نيل أرمسترونغ اول رجل في التاريخ يحقق ذلك.

اقرأ أيضا: جميع الدول التي هبطت على سطح القمر

لماذا يرغب العلماء في الذهاب الى القمر

بصرف النظر عن الدوافع السياسية، كانت هناك العديد من الأهداف العلمية وراء رحلة الانسان نحو الفضاء، منها استكشاف القمر، فقد اكتسب العلماء الكثير من المعلومات عن القمر ومما هو مكون، وكيف تبدو الارض من الفضاء، وما هو تاريخ القمر، وكيف نشأ.

خلال رحلة ابولو، استطاع رواد الفضاء العودة الى الارض مع حوالي 362 كيلو جرام من التربة فوق القمر الى الارض.

من المتوقع ان تقوم الولايات المتحدة الأمريكية برحلة اخرى الى القمر، وذلك في سنة 2024، وقد تكون لها هذه المرة نتائج اكثر اهمية على العلم بسبب تطور العلم وتزايد الاسئلة حول القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *