ماذا تأكل طيور البطريق

ماذا تأكل طيور البطريق : طيور البطريق هي حيوانات اكلة لحوم يتكون نظامها الغذائي في الأساس من القشيرات والاسماك، وهي تتواجد بشكل أساسي في القارة القطبية الجنوبية وبعض الأجزاء القريبة منها في أفريقيا وأمريكا الجنوبية. وفيما يلي معلومات عن النظام الغذائي لطيور البطريق.

ماذا تأكل طيور البطريق

تتغذى طيور البطريق من القشريات والأسماك و رأسيات الأرجل مثل الحبار، وتتغذى أيضا على الكريليات، وهي قشريات صغيرة تعيش في جميع محيطات العالم.

النظام الغذائي يتغير بشكل طفيف من نوع إلى آخر، على سبيل المثال، يتغذى بطريق شريطي الذقن بشكل أساسي على الكريل، في حين تشكل الأسماك أساس النظام الغذائي للبطريق الامبراطور.

لدى طيور البطريق شهية كبيرة للغاية، ومدى الأكل الذي تتناوله يعتمد على توفر الفرائس، وهي قادرة على تناول ما يقرب من 1.5 مليون طن من الكريل في السنة الواحدة، 3500 طن من الحبار، 115 ألف طن من الأسماك.

اقرأ أيضا: ماذا تأكل أفراس النهر في البرية

جميع طيور البطريق تصطاد في المياه، وعادة ما تخرج في مجموعات صغيرة للصيد، وقد تسافر إلى مسافات طويلة تصل إلى تسعة أميال في رحلة واحدة.

بعض الأنواع يمكنها أن تذهب في رحلة صيد أكثر من 200 مرة في اليوم، ويمكن أن تغوص بعمق يبلغ أكثر من 150 مترا.

في حالات نادرة، تم العثور على أحجار في معدة طيور البطريق، يصل بعضها إلى عشرة أرطال من بطن واحد، والسبب في ابتلاع الأحجار غير معروف حتى الآن.

يعتقد العلماء أن طيور البطريق تبتلغ الحجارة عن عمد، وربما قد يكون ذلك لزيادة وزنها ومساعدتها على الغوص في المياه بحثا عن الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *