ماذا تعرف عن ماتشو بيتشو

ماذا تعرف عن ماتشو بيتشو : ماتشو بيتشو هي مدينة تاريخية تعمل كتذكير بإمبراطورية الإنكا العظيمة التي سيطرت في يوم ما على مساحات شاسعة من أمريكا الجنوبية، ويعتقد أنها بنيت لأغراض عسكرية ودينية، وأقيمت فيها بعض طقوس التضحيات البشرية والحيوانية.

ماذا تعرف عن ماتشو بيتشو

تقع ماتشو بيتشو في الجزء الشمالي من البيرو، على ارتفاع 8000 قدم فوق مستوى سطح البحر، بين جبال الأنديز وحوض نهر الأمازون، وهي تغطي مساحة تقدر بـ 5 اميال مربعة.

تضم المدينة حوالي 200 مبنى من المعابد والمساكن القديمة والساحات، وبما أن البناة لم يتمكنوا من استخدام الحديد أو الفولاذ، فقد اعتمدوا في بنائها بالأساس على الأحجار المنحوتة.

بالرغم من موقعها البعيد والمرتفع، تستقبل هذه المدينة كل يوم أكثر من 2500 زائر، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأيضا احد عجائب الدنيا السبع الحديثة.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في البيرو

الاكتشاف

يعتقد أن المدينة هجرت في سنة 1573، في فترة كانت فيها المنطقة قد وقعت تحت الاستعمار الاسباني، ومع أن المستعمر كان يبحث في كل مكان عن الفضة والذهب، إلا أنه لم يكتشف هذه المدينة بسبب موقعها الفريد.

كانت ماتشو بيتشو معروفة للسكان المحليين في المنطقة منذ سنوات عديدة، لكن لم يعلم العالم الغربي عنها شيء إلا في سنة 1911، على الرغم من وجود بعض الأدلة عن مستكشفين اخرين وصلوا إليها قبل ذلك.

تم اكتشاف المدينة في رحلة استكشافية قام بها السياسي الأمريكي حيرام بينغهام خلال بحثه عن المدينة المفقودة فيلكابامبا، فتواصل مع أحد السكان الذي اخبره بانقاض مدينة على جبال الانديز قد تكون ما يبحث عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.