ماذا تعرف عن معبد باشوباتيناث

ماذا تعرف عن معبد باشوباتيناث : معبد باشوباتيناث هو معبد هندوسي يقع في نيبال يعتبر من أشهر مواقع الحج الهندوسية في شبه القارة الهندية، وتاريخه يرتبط الى حد كبير بالثقافة المحلية. وفيما يلي معلومات عن معبد باشوباتيناث.

ماذا تعرف عن معبد باشوباتيناث

الاله الرئيسي في المعبد هو الاله الهندوسي الاعلى “اللورد شيفا”، ووفقا للأسطورة، فقد كان شيفا ذات مرة يعيش في المنطقة، وقد دفن في هذه الأرض.

يأتي الآلاف من المصلين الى المعبد كل يوم للحصول على بركات شيفا، بينما تقام مناسبات دينية أخرى تجذب مئات الآلاف، وخلال تلك الفترة يتم تزيين المعبد بأفضل طريقة ممكنة بالورود والزهور، وهذا الأمر يجذب أيضا السياح.

تم بناء المعبد على الطراز المعماري للمعبد النيبالي، مع سقف من طبقتين مصنوع من النحاس وطبقات ذهبية، وفي أعلى المعبد هناك برج مصنوع من الذهب الخالص.

اقرأ أيضا: أقدم المعابد في العالم

السياحة في المعبد

يمنع على الاجانب وغير الهندوس الدخول الى المعبد الرئيسي أو المناطق الداخلية في المعبد، لكن يمكن لهم التجول في المجمع لالتقاط الصور والاستمتاع بالطراز المعماري للهيكل.

احد الانشطة الشهيرة التي تجذب الزوار الى المعبد هي مراسم حرق الجثث الهندوسية، وهي طقوس تقام للموتى من خلال وضع جثثهم بالقرب من نهر باجماتي واشعال النيران فيها.

الحيوانات مرحب بها للغاية في المعبد، ومن الشائع مشاهدة الغزلان والقردة تتجول في الأرجاء وفي أرض المعبد.

عند التجول في المعبد، ينصح بترك الاغراض الثمنية بعيدا عن الحيوانات، وخاصة القردة التي تقوم بسلب الزوار ممتلكاتهم مثل الهواتف والمجوهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.