ماذا تفعل عند لقاء الخنزير البري

ماذا تفعل عند لقاء الخنزير البري : عند التنزه في وسط غابة من الاشجر او في مساحة مفتوحة من البرية، يكون اللقاء مع الخنازير البرية (Wild boar) أمرا شائعا، وبالرغم من أنها بشكل عام حيوانات مسالمة، الا انها ليست كذلك دائما، لاسيما عندما تكون مع صغارها. فيما يلي ماذا تفعل عند لقاء الخنزير البري.

1. كن هادئا

الخنازير البرية هي حيوانات تخاف من الانسان، فالاخير يشكل خطرا عليها، بحيث يتم اصطياد المئات من الخنازير من البشر، وقد يكون للخنزير الذي تواجهه له تجربة سيئة مع البشر، مثل محاولة اصطياده من قبل أو اصطياد امه واشقائه، لذلك من الضروري أن تظل هادئًا إذا وجدت نفسك وجهاً لوجه مع الخنزير، وفقط استمر في المشي وكأن شيئا لم يحدث، لكن لا تتقدم باتجاهه.

اقرأ أيضا: لماذا يتم قتل الفيلة من الصيادين

2. الحفاظ على المسافة

لا تحاول على الإطلاق الاقتراب منه، فهذا قد يعني للخنزير انك ترغب في ايذائه، لهذا فقد يميل الى المهاجمة، وحتى عند الاقتراب من دون ان يلاحظ يعد امرا خطيرا، فتلك الحيوانات لها حواس تعمل بشكل جيد، وقد تعرف حتى من دون النظر نحوك، لذلك فان التصرف الاذكى هو الابتعاد بهدوء.

3. لا تركض

الركض ليس خيارا ذكيا عندما يتعلق الامر بـالخنازير البرية، فهي الحيوانات سريعة يمكن ان تركض بسرعة قد تصل الى 70 كم في الساعة.

إذا قام الخنزير بالركض باتجاهك، فإن أفضل حل هو تسلق أقرب شجرة ، لان الخنازير غير قادرة على تسلق الأشجار.

بعد التسلق، اطلب المساعدة او انتظر حتى يبتعد الخنزير، وإن لم تكن قادرا على المواجهة او تسلق الشجرة، فعليك بالهروب، وافضل استراتيجية للهروب هي الاكثر من الانعطاف، مثلما تفعل الغزلان مع الفهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *