ماذا لو انقرض النحل من كوكب الارض

يقول آينشتاين ان البشرية لا يمكنها ان تعيش لاكثر من اربع سنوات من دون النحل. هنا في ماذا لو انقرض النحل من كوكب الارض نتعرف على سبب اهمية النحل للبشرية ومذا سيحدث لو انقرض النحل من عالمنا.

ماذا لو انقرض النحل من كوكب الارض.

النحلة حشرة صغيرة الحجم تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، رغم صغر حجمها الا انها تقدم الكثير من الخدمات لكوكبنا، منها انتاج العسل والشمع وتلقيح النباتات.

في حالة انقرض النحل، سنحرم من عسلها الذي يقدم الكثير من الفوائد للجسم البشري، لكن المشكلة الاكبر  هي وظيفة النحل في التلقيح النباتات.

بحسب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فهناك حوالي 100 نوع من المحاصيل توفر 90 في المائة من الغذاء حول العالم، و71 منها يتم تلقيحها عن طريق النحل.

في حالة انقراض النحل من كوكب الارض فان اول كارثة ستحدث للكوكب، هي مجاعة عالمية.

المجاعة العالمية.

المجاعة العالمية ستتسبب في مقتل نسبة مهمة من البشر، خصوصا في الدول الفقيرة ولن ينجو من هذه الكارثة الا القليل فقط، وهم بكل تأكيد من الطبقة التي لا ينتمي لها الفقراء.

اسعار الغذاء ستصل الى ارقام خيالية بسبب النقص الهائل الذي سنعاني منه، وموت عدد هائل من النباتات والحيونات وهو الامر الذي سيدمر التوازن في كوكب الارض.

في السنوات القليلة الماضية بدأت اعداد النحل في التراجع بشكل مخيف جدا، واهم اسباب ذلك عائد الى الاسمدة والادوية التي تستخدم في الزراعة، والامراض التي تصيب النحل وتكون قاتلة بالنسبة لها، كما ان تلوث الهراء يضعف قوة الاشارت الكيميائية التي تعتمد عليها النحلة، من اجل ايجاد طريقها نحو الازهار.

العالم يدرك مخاطر انقارها وبدأ العمل على منع عدد من الادوية التي تضر بها، ومع ذلك فان الكارثة لن تكون فقط في حالة انقراضها، وانما فقط في اختفاء الغدد الذي نحتاجه من اجل تلقيح الكمية التي نحتاجها، النحل ورغم حجمها الصغير الا ان انقراضها من كوكب الارض قد يعني ايضا انقراض البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.