ما الذي يميز شلالات بوا تونغ اللزجة في تايلاند

ما الذي يميز شلالات بوا تونغ اللزجة في تايلاند : شلالات بوا تونغ اللزجة (بالانجليزية: Bua Thong Waterfall) هي شلالات شهيرة تقع في تايلاند على بعد ساعة ونصف بالسيارة شمال مدينة شيانغ ماي، في محمية غابة ماي تاينغ الوطنية، وهي من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

ما الذي يميز شلالات بوا تونغ اللزجة في تايلاند

يأتي مياه هذا الشلال من نبع قريب غني بالكالسيوم، وهذا ما يجعله يبدو وكأنه لزج، ويكون من السهل التنقل على الصخور بأقدام حافية دون الانزلاق، وهذا ما يجعل منه من اغرب الشلالات في العالم.

ينقسم الشلال الى خمس مستويات، وفي كل مستوى، يمكن للسياح الجلوس أو الاسترخاء، ويمكنهم ايضا تجربة التسلق على الصخور بيضاء اللون، لكن لا توجد هناك اماكن للسباحة.

اقرا أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في تايلاند

على الرغم من موقع الشلال في وسط الغابات، الا ان هناك بعض المرافق المخصصة لتوفير الرفاهية للسياح، بما في ذلك محلات لبيع المشروبات الغازية والآيس كريم.

الغابة حيث يوجد الشلال تقدم مناظر طبيعية خلابة، ومن اعلى الشلال، يمكن إلقاء نظرة على المناظر الجميلة للغابات والجبال المحيط، كما يمكن للأطفال الصغار السباحة في بركة صغيرة امنة.

يصل السياح الى الشلال عبر الدرجات او سيارات الأجرة أو الحافلات، وتعتمد التكلفة على مهارات السائح في التفاوض، لكن من المتوقع ان يدفع على الاقل حوالي 1000 بات للرحلة، تقريبا 34 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *