ما هو أصغر رئيس وزراء في العالم

ما هو أصغر رئيس وزراء في العالم : في الاونة الاخيرة اصبحت السياسة تجذب أعداد من الشباب أكثر من أي وقت مضى، وقد اثبت هؤلاء انهم يستحقون الفرصة لقيادة الجيل الجديد، وبالرغم من ان معظم رؤساء الوزراء (Prime ministers) يبلغ عمرهم أكثر من 40 عاما، الا ان الامر لا ينطبق على الجميع. فيما يلي نتعرف على اصغر رئيس وزراء في العالم.

رئيس وزراء أوكرانيا

حول العالم يوجد فقط ستة رؤساء وزراء يبلغ عمرهم اقل من 40 سنة، اثنان منهم في قارة أوروبا. بعد فوز فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي بمنصب رئیس جمهورية أوكرانيا في سنة 2019، قام بتعيين أوليكسي هونشاروك كرئيس جديد للوزراء، وهو محامي سابق يبلغ عمره فقط 35 عاما، وكان آنذاك أصغر رئيس وزراء في العالم. بعد مدة صغيرة فقد المحامي الشاب لقبه الى رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين، التي يبلغ عمرها عند استلام المنصب 34 عاما.

س

ما هو أصغر رئيس وزراء في العالم

جسانا مارين هي أصغر رئيسة وزراء في العالم

من هي سانا مارين

سانا مارين هي سياسية فنلندية من مواليد 16 نوفمبر 1985، تشغل منصب رئيس وزراء فنلندا منذ 10 ديسمبر 2019، وهي ديمقراطية اجتماعية، وعضو في البرلمان منذ سنة 2015، وقد شغلت عدد من المناصب منها كوزيرة للنقل والاتصالات. بعد ترك الرئيس السابق منصبه، قام الحزب الاشتراكي الديمقراطي باختيار مارين كمرشح جديد للمنصب، وبعد تأكيدها من قبل البرلمان أصبحت بشكل رسمي اصغر رئيس وزراء في العالم بـ 34 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.