ما هو أصغر طائر على الأرض

ما هو أصغر طائر على الأرض : كوكب الارض هو موطن لمجموعة كبيرة من أنواع الطيور (Birds)، الكبيرة والصغيرة، بعضها قادر على الطيران، وبعضها الآخر يعجز على ذلك، وفي العادة يكون للحجم علاقة بقدرة الطائر على الطيران، لكن ليس دائما. فيما يلي نتعرف على أصغر طائر من حيث الحجم في عالم الطيور.

أصغر طائر على الأرض

بطول جسم لا يتعدى أكثر من 6.1 سم، فان طائر النحلة الطنان (Bee hummingbird) يعد أصغر طائر على كوكب الأرض. يشكل المنقار والذيل حوالي نصف طول الطائر، في حين ان وزنه لا يتعدى اكثر من 2 جرام. حجمه الصغير يسمح له بالتحرك برشاقة عالية، وهو قادر على الرفرفة بجناحيه لأكثر من 80 مرة في الثانية الواحدة، ما يسمح له بالارتفاع والتحرك بسرعة مذهلة مقارنة بحجمه الصغير.

س

ما هو أصغر طائر على الأرض

جطائر النحلة الطنان هو اصغر طائر على كوكب الارض

طائر النحلة الطنان

طائر النحلة الطنان هو طائر يعيش في كوبا وجزيرة خوفينتود يعد أصغر نوع من طيور الطنان. الاناث يصل طولها الى 6.1 سم ووزنها الى 2.6 غرام، وهي أكبر قليلا من الذكور التي يصل وزنها الى 1.95 غرام، وطولها الى 5.5 سم. كما يوحي اسم هذا الطائر، فان حجمه لا يكبر كثيرا على النحلة. مثل جميع طيور الطنان، يتمتع هذا الطائر بسرعة عالية، وهذه السرعة تسمح له بلعب دور مهم في تكاثر النبات، ففي اليوم الواحد فقط، يكون هذا الطائر قادرا على زيارة أكثر من 1500 زهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.