ما هو أقدم شيء حي في العالم

ما هو أقدم شيء حي في العالم : تستمر الحياة لدى الكائنات الحية لفترات تختلف من واحدة لأخرى، بعضها قد تعيش لأيام قليلة فقط، وبعضها الاخر قد تعيش لألاف السنين كما هو الحال مع أقدم كائن حي في العالم اليوم.

ما هو أقدم شيء حي في العالم

في ولاية تكساس الامريكية، قام فريق من العلماء باكتشاف بكتيريا بلغ عمرها أكثر من 250 مليون سنة داخل بلورة ملحية أعيد احيائها، وهذا امر ليس غريبا على البكتيريا التي يمكن أن تقوم بعملية تسمح لها بالعيش لفترات طويلة للغاية.

يمكن لهذه البكتيريا أن تقوم بإيقاف عملية التمثيل الغذائي تماما، وتظل كذلك لمدة طويلة من الزمن، ولن تقوم بإحياء نفسها إلا عندما تصبح الظروف مثالية لها للبقاء على قيد الحياة مرة أخرى.

أكبر الأنواع المائية سنا

تعيش الأنواع المائية أطول من الأنواع البرية بشكل عام، وخاصة الاسفنجات التي يمكن انها تعيش لأكثر من 10 آلاف سنة، بينما هناك أنواع أخرى يمكن أن تعيش للأبد دون أن تموت.

اقرأ أيضا: أين توجد أكبر شجرة بانيان في العالم

قناديل البحر الخالدة هي حيوانات لا يقتلها الكبر في العمر، لأنها تقوم بإعادة شبابها بمجرد بلوغها مرحلة النضج، لكنها غير محصنة ضد الحيوانات المفترسة.

أكبر الحيوان سنا في العالم

السلاحف العملاقة قد تعيش لأكثر من مائة سنة، وأحدها هي سلحفاة عملاقة كانت تعيش في السيشيل بلغ عمرها 186 عاما، وقبلها ان كان الرقم القياسي لسلحفاة أخرى بلغ عمرها 165 سنة توفيت في 2004.

اكبر الطيور سنا هو طائر قطرس يبلغ عمره 67 عاما تقريبا، واكبر فيل هو فيل آسيوي بلغ عمره 84 عاما، بينما أكبر طائر في الأسر هو طائر كوكاتو بلغ عمره 83 عاما.

أكبر إنسان سنا في العالم

من الصعب تحديد من هو الانسان الأكبر سنا في العالم، لأن تاريخ الميلاد لا يمكن تحديده بدقة للكثيرين، ومع ذلك، يعتقد أن اكبر معمرة بلغ عمرها 122 سنة، وقد توفيت في 4 أغسطس 1997.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *