من هو اغنى أمريكي في التاريخ

من هو اغنى أمريكي في التاريخ : كانت الولايات المتحدة الأمريكية (United States of America) مسقط رأس العديد من أغنياء العالم، ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا، فلقب أغنى رجل في العالم يعود لشخص امريكي. فيما يلي نتعرف على اغنى رجل في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو اغنى امريكي حاليا

وفقًا لمجلة فوربس، فإن الرجل الأغنى في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم هو جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون. جيف بيزوس ملياردير كسب ثروته من موقع أمازون للتجارة الالكترونية، بالاضافة الى مجموعة من المؤسسات والشركات الاخرى. في سنة 2018 قدرت الثروة الصافية لهذا الرجل بأكثر من 150 مليار دولار كأغنى رجل في العالم. في سنة 1999 قدرت ثروة بيزوس بنحو 10 مليار دولار، وفي 2002 قدرت ثروته بنحو 1.5 مليار دولار فقط، وبداية من تلك السنة بدأت مرة اخرى في كسب المزيد من الأموال، وقد استطاع في احدى المناسبات خلال سنة 2014 كسب حوالي 7 مليارات دولار في ساعة واحدة.

من هو اغنى أمريكي في التاريخ

يعتبر جون دافيسون روكفلر على أنه أغنى رجل في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، فقد كان لهذا الرجل ثروة تبلغ قيمتها في الوقت الحالي اكثر من 253 مليار دولار، أي حوالي ضعف ثروة أغنى رجل في العالم حاليا. دافيسون كان رجل أعمال جمع ثروته من صناعة النفط وبعض الشركات الكبيرة التي كان يمتلكها. كان روكفلر أحد أعظم فلاسفة عصره، وأسس العديد من المؤسسات التعليمية ودعم العمل الخيري والبحث الطبي والفنون والعلوم، ومن هذه الاعمال هي قيامه بالتبرع بنحو 2 مليار دولار لدعم جامعة شيكاغو. توفي روكفلر عن عمر يناهز 97 عاما في يوم 23 مايو 1937.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.