ما هو اقدم نادي كرة قدم في العالم

ما هو اقدم نادي كرة قدم في العالم : أصبحت كرة القدم في السنوات الأخيرة صناعة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، ويتم مشاهدتها من أكثر من نصف سكان العالم، وهي رياضة قديمة ظهرت منذ عدة عقود بشكلها الذي نعرفه اليوم.

تاريخ هذه الرياضة الحديث يعود الى سنة 1857 عندما وضع ناثانيال كريزويك وويليام بيرست قواعد اللعبة، لتظهر بعد ذلك عدة أندية الرياضية لا يزال الكثير منها ينافس حتى اليوم.

فيما يلي نلقي نظرة عن أقدم نادي كرة قدم في التاريخ.

ما هو اقدم نادي كرة قدم في العالم

بالرغم من ان الكثير من الأندية تزعم بانها الاقدم في العالم، الا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتفقان على نادي واحد باعتباره اقدم نادي في العالم.

نادي شيفيلد لكرة القدم (شيفيلد إف سي) هو هذا النادي، وهو نادي كرة قدم تأسس في سنة 1857 من قبل كل من ناثانيال كريزويك وويليام بيرست، ومع هذا النادي بدأت كرة القدم الحديثة.

كانت قواعد هذا الفريق مصدرًا لقواعد اتحاد كرة القدم الإنجليزي، لكن النادي استمر في قواعده الخاصة حتى سنة 1878 عندما تبنى أخيرًا قواعد الاتحاد الإنجليزي الحديثة.

الخلط بين اندية مدينة شيفيلد

من المهم للغاية الإشارة الى أن مدينة شيفيلد، حيث تأسس هذا الفريق، تضم بعضًا من أشهر واعرق اندية كرة القدم في التاريخ، وقد يخلط البعض بينها بسبب تشابه الأسماء.

اشهر هذه الأندية هي شيفيلد يونايتد وشيفيلد وينزداي، وبسب تشابه الأسماء، يعتقد البعض ان احدهما هو النادي الذي يقصده الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقدم نادي في العالم يحمل اسم نادي شيفيلد لكرة القدم ( Sheffield Football Club) بدون أي إضافات على عكس شيفيلد يونايتد أو شيفيلد وينزداي.

المنافسة بين شيفيلد وهالام

بعد ثلاث سنوات من تأسس نادي شيفيلد، وبالضبط في 4 سبتمبر 1860، تأسس فريق هالام لكرة القدم في مدينة هالام القريبة، وهو ثاني أقدم نادي في العالم.

في نفس تلك السنة، تنافس الفريقين معا في مباراة ودية تعتبر أقدم مباراة كرة قدم في العالم، ومنذ ذلك الحين، تعترف المباريات بين هاذين الفريقين بـ “دربي القواعد”.

ملعب سانديغيت هو المعلب الرسمي لنادي هالام، وهو أقدم ملعب في العالم، ولا تزال تُعلب فيه مباريات كرة القدم حتى اليوم.

أين هو نادي شيفلد اليوم

في سنة 2021، كان الفريق يتنافس في الدرجة الأولى للهواة الإنجليزية جهة الشمال الشرقي، وحتى كتابة هذه المقالة، كان يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري.

اهم انجاز حققه الفريق في تاريخه هو الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للهواة في سنة 1904، أما باقي الجوائز، فهي جوائز رمزية وتقديرية لدور النادي في تطوير كرة القدم.

في سنة 2004، حصل النادي على جائزة وسام الاستحقاق من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهو ثاني فريق في التاريخ بعد ريال مدريد الاسباني يحصل على هذا الوسام.

مقالات ذات صلة

أقدم 10 أندية كرة القدم في العالم

ما هو أقدم متحف في التاريخ

ما هي أقدم رياضة في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *