ما هو اقوى جيش في آسيا

ما هو اقوى جيش في آسيا : من بين اقوى سبع جيوش في العالم تتواجد أربع دول من قارة آسيا (Asia)، وهذا ما يترجم القوى الكبيرة التي تتمتع بها الجيوش في هذه القارة. فيما يلي نتعرف على الدولة صابحة اقوى جيش في قارة آسيا.

ما هو اقوى جيش في آسيا

كما هو الحال مع الاقتصاد، فان الصين تمتلك الجيش الاقوى في قارة آسيا، وثالث اقوى جيش في العالم بعد روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. تم تأسيس جيش الصين من قبل الحزب الحاكم للبلاد، الحزب الشيوعي الصين، وهو يتكون من قوات برية، قوات بحرية، قوات جوية. من حيث عدد الجنود، يعد الجيش الصيني الأكبر في العالم، بعدد جنود يبلغ حوالي 2 مليون جندي، مع افراد احتياطي بنحو 510 الف جندي.

الجيش الصيني

يعمل الجيش الصيني، أو جيش التحرير الشعبي الصيني، على تطوير أسلحة متقدمة للغاية عالية الطاقة مع زيادة كبيرة في التمويل العسكري من قبل الحكومة. الصين تعد حاليا ثالث اكبر مصدر للاسلحة الرئيسية في العالم، وهي تصدر أسلحة إلى اكثر من 35 دولة حول العالم، أكبر نسبة منها تذهب الى ثلاث دول هي باكستان وبنغلاديش وميانمار. تملك الصين حوالي 3187 طائرة، منها 1222 طائرة مقاتلة، ونحو 13 ألف دبابة مقاتلة، 40 ألف مركبة قتالية مدرعة، 1 حاملة طائرات، 33 مدمرة، 76 غواصة، 52 فرقاطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.