ما هو اقوى جيش في العالم

ما هو اقوى جيش في العالم : تتنافس اقوى دول العالم فيما بينها في جميع المجالات تقريبا، خاصة المجال العسكري، حيث انه القطاع الأكثر اهمية بالنسبة للعديد من دول العالم، للسيطرة على العالم اكثر، او لحماية حدودها من اي هجوم محتمل. فيما يلي نتعرف على الدولة التي استطاعت بناء اقوى جيش في العالم.

س

ما هو اقوى جيش في العالم

ججيش الولايات المتحدة الامريكية هو الجيش الاقوى في العالم

الجيش الامريكي

يصنف جيش الولايات المتحدة الامريكية في المركز الأول في قائمة جيوش العالم منذ سنوات عديدة. تم تشكيل الجيش الأمريكي في 14 يونيو 1775 لخوض الحرب الثورية الأمريكية، أي قبل تأسيس الولايات المتحدة كدولة، وبعد نهاية تلك الحرب، شارك الجيش الأمريكي في العديد من الحروب. تنفق الولايات المتحدة الأمريكية على الجيش أكثر من انفاق اي دولة اخرى في العالم، ويضم هذا الجيش اكثر من 1 مليون جندي، يكون هدفهم الأول بحسب الدستور هو القتال والفوز في حروب الامة الامريكية من خلال الهيمنة على الأرض.

قدرات الجيش الامريكي

لكونه الجيش الاقوى في العالم، فمن الطبيعي ان تسليح الجيش الامريكي اكبر من اي جيش دولة اخر. يمتلك الجيش الأمريكي حوالي 13 ألف طائرة، منها 2.362 طائرة مقاتلة، و2831 طائرة هجومية، 971 طائرة مروحية هجومية. يمتلك الجيش 4287 دبابة قتالية، 39 ألف مركبة قتالية مدرعة، 24 حاملات طائرات، 22 فرقاطة، 68 مدمرة، 68 غواصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.