ما هو اقوى جيش في قارة افريقيا

ما هو اقوى جيش في قارة أفريقيا : بشكل سنوي تقوم مجموعة من المؤسسات المتخصصة في الشأن العسكري بإصدار تقرير عن اقوى الجيوش في العالم، بما في ذلك أقوى الجيوش في قارة افريقيا (Africa). فيما يلي نتعرف على الدولة صاحبة اقوى جيش في قارة افريقيا.

أقوى جيش في قارة افريقيا

تتمتع جمهورية مصر العربية بالجيش الاقوى في قارة أفريقيا، وهو الجيش الذي يصنف في المركز الثاني عشر عالميا في ترتيب أقوى جيوش العالم. من بين جميع دول القارة الإفريقية، احتل الجيش المصري المركز الأفضل في الترتيب العالمي، متفوقة على الجزائر صاحبة المركز الثاني في القارة، وجنوب أفريقيا التي احتلت المركز الثالث.

س

ما هو اقوى جيش في قارة افريقيا

جالجيش المصري هو الجيش الأقوى في قارة افريقيا

قدرات الجيش المصري

تأسس الجيش المصري الحديث في عهد محمد علي باشا في سنة 1805، وخلال تاريخها شارك في عدة معارك وحروب، خاصة مع الجيش اسرائيل في سنة 1967 و1973. كان آخر اشتباك وانخراط للجيش المصري في سنة 1991 خلال الاحتلال العراقي، وقد شكل خلال ذلك ثاني اكبر فرقة من قوات التحالف. حاليا يعد الجيش المصري هو الأقوى على مستوى قارة افريقيا، وايضا في العالم العربي. يمتلك الجيش المصري حوالي 1092 طائرة، منها 211 طائرة مقاتلة، و2160 دبابة مقاتلة، 5735 مركبة قتالية مدرعة، 9 فرقاطة، 4 غواصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.