ما هو الحيوان الوطني لدولة إيران

ما هو الحيوان الوطني لدولة إيران : إيران (Iran) او جمهورية ايران الاسلامية، هي دولة في غرب اسيا يبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة، ومساحتها حوالي 1.6 مليون كم مربع.

الحياة البرية في ايران

تتألف الحياة البرية في إيران من عدة أنواع حيوانية، بما في ذلك الدببة، ابن أوى، الفهود، والخنازير البرية. الفهد الاسيوي المهدد بخطر الانقراض يعد من اهم رموز البلاد، وخاصة ان ايران هي من الدول القليلة حيث يعيش، ويمكن مشاهدته اساسا في الجزء الشمالي.

يعيش في ايران حوالي 72 نوعا من الحيوانات البرية المهددة بخطر الانقراض، وهذا دليل على وجود تهديدات خطيرة ضد التنوع البيولوجي في البلاد، ويعتقد البعض ان سياسة ايران اتجاه الحياة البرية لا تزال غير كافية فيما يتعلق بحماية تلك الحيوانات من الانقراض.

اقرأ أيضا: ما هي أكبر الصناعات في إيران

ما هو الحيوان الوطني لدولة إيران

الحيوان الوطني لإيران هو الأسد الفارسي، والذي يعرف ايضا باسم الاسد الاسيوي او الاسد الهندي. يعيش هذا الاسد حاليا في البرية فقط في الهند، ولا يمكن العثور عليه في اي مكان اخر في العالم، الا في الاسر.

تم اكتشاف الاسد الاسيوي في سنة 1826 من قبل عالم الحيوان النمساوي يوهان ماير، وفي تلك الفترة كان يعيش في العديد من الدول في اسيا، مثل المملكة العربية السعودية وتركيا. اليوم لا يمكن مشاهدته سوى في متنزه جير فورست الوطني في الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.