ما هو الحيوان الوطني لدولة البيرو

ما هو الحيوان الوطني لدولة البيرو : البيرو (Peru) هي دولة تقع في غرب أمريكا الجنوبية، تبلغ مساحتها 1.2 مليون كم مربع، وعدد سكانها 32 مليون نسمة. تمتلك بيرو تنوعًا بيولوجيًا مرتفعًا كموطن لأكثر من 21 ألف نوع من النباتات والحيوانات، منها 5855 نوع مستوطن في البيرو، ما يجعلها من أكثر البلدان ذات التنوع البيولوجي في العالم. يوجد في بيرو أكثر من 1800 نوع من الطيور، 120 نوع منها مستوطن، و500 نوع من الثدييات وأكثر من 300 نوع من الزواحف. البيرو هي موطن للعديد من الانواع المهددة بخطر الانقراض، بما في ذلك الجاكوار. لدى البلاد أيضا نباتات متنوعة، خاصة في المناطق الصحراوية.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة البيرو

جلا تتخذ دولة البيرو اي حيوان وطني بشكل رسمي، والامر ينطبق ايضا على الزهرة الوطنية والطائر الوطني، ومع ذلك، يتم اعتبار الفكونة على نطاق واسع كحيوان وطني غير رسمي للبلاد.

الفكونة

الفكونة هي حيوانات تتبع الفصيلة الجمليات، يعيش في جبال أمريكا الجنوبية، وفي مظهرها تتشابه الى حد كبير مع حيوانات اللاما. بسبب جودة صوف هذا الحيوان والذي يساوي مبالغ ضخمة، فإن السكان المحليين يعتبرونها مهما للغاية بالنسبة لهم، ما يجعلها ذات رمزية كبير في الاماكن حيث يعيش، ومنها دولة البيرو. الفكونة حيوانات نادرة جدا، ولا يمكن العثور عليها سوى في غرب أمريكا الجنوبية في جبال الأنديز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.