ما هو الحيوان الوطني لدولة الفلبين

ما هو الحيوان الوطني لدولة الفلبين : الفلبين (Philippines)، رسميا جمهورية الفلبين، هي دولة في جنوب شرق آسيا في غرب المحيط الهادئ، تتكون من حوالي 7641 جزيرة، معظمها جزر صغيرة من حيث المساحة. تبلغ مساحة البلاد الاجمالية 300 ألف كم مربع، وعدد سكانها 104 مليون نسمة. موقع الفلبين بالقرب من خط الاستواء في المحيط الهادئ، يجعلها من أكثر الدول عرضة للكوارث الطبيعية، وخاصة الزلازل والأعاصير، ومن جهة أخرى، تزخر الفلبين بالكثير من الموارد الطبيعية، مع احد اكثر الانظمة البيولوجية في العالم تنوعا.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة الفلبين

جلدى دولة الفلبين العديد من الرموز الوطنية الرسمية مثل الطائر الوطني أو الزهرة الوطنية وحتى الشجرة الوطنية، لكن لا يوجد لديها حيوان بشكل وطني رسمي، ومع ذلك، يتم اعتبار جاموس كاراباو بمثابة الحيوان الرسمي للأمة.

جاموس كاراباو

جاموس كاراباو هو جاموس مائي يعيش في المستنقعات أصلي في الفلبين. في المتوسط يبلغ وزن ذكور الجواميس 420 الى 500 كيلو جرام، والإناث من 400 الى 425 كيلوجرام، مع ارتفاع يتراوح من 124 الى 137 سم. تتكيف هذه الجواميس بشكل جيد مع المناخ الحار والرطب، وتتغذى بشكل رئيسي على القصب والبوط، ويقدم لها ايضا بعض الأعلاف الخضراء لإنتاج الحليب، مع ان جاموس كاراباو ليس الحيوان الوطني للبلاد، الا انه الحيوان الوطني في عدة مناطق وشعوب من الفلبين، منها ولاية نجري سمبيلن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.