ما هو الحيوان الوطني لدولة ايرلندا

ما هو الحيوان الوطني لدولة أيرلندا : أيرلندا (Ireland)، رسميا جمهورية ايرلندا، هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من جزيرة أيرلندا في شمال غرب قارة أوروبا، تبلغ مساحتها 70 ألف كم مربع، وعدد سكانها 4 ملايين نسمة. إيرلندا هي أقل دولة في أوروبا من حيث نسبة الغابات التي تغطي أراضيها، ويعتقد ان السبب في ذلك كان جراء قطع الأشجار الكثيف لاستخدام الأراضي للزراعة، واليوم لا تغطي الغابات سوى 10 في المائة من مساحة البلاد الاجمالية، في حين ان الاراضي الزراعية تغطي 64 في المائة من إجمالي المساحة. طبيعة ايرلندا الفريدة تجعلها ملجأً للنباتات البرية الأصلية ومجموعة واسعة من أنواع الحشرات والطيور والثدييات.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة ايرلندا

جلا تتخذ ايرلندا حتى الآن حيوانا وطنيا بشكل رسمي، الأمر الذي ينطبق على مجموعة من الرموز، ومع ذلك، يشير البعض الى حيوانات باعتبارها حيوانات وطنية للبلاد بشكل غير رسمي، وتعد أرانب الجبل البرية واحدة من هذه الحيوانات

أرانب الجبل البرية

أرانب الجبل البرية هي حيوانات تعرف بعدة أسماء أخرى منها “القواع الأزرق” و “القواع الجبلي”. يمكن العثور على هذه الأرانب في جميع انحاء أوروبا تقريبا، بما في ذلك جزيرة أيرلندا بأكملها، الأيل الأيرلندي هو حيوان اخرى ينظر إليه كحيوان وطني بالرغم من انه انقرض قبل سنوات عديدة، لكنه لا يزال يتمتع بمكانة مهمة في الثقافة الايرلندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.