ما هو الحيوان الوطني لدولة روسيا البيضاء

ما هو الحيوان الوطني لدولة روسيا البيضاء : روسيا البيضاء أو بيلاروس (Belarus)، رسميا جمهورية روسيا البيضاء، هي دولة غير ساحلية تقع في أوروبا الشرقية، تحدها روسيا من الشمال الشرقي، وأوكرانيا إلى الجنوب، ليتوانيا ولاتفيا إلى الشمال الغربي، وبولندا إلى الغرب. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 9 ملايين نسمة، ومساحتها 207 الف كم مربع، وتغطي الاشجار 40 في المائة من مساحتها. تتمتع روسيا البيضاء باقتصاد جيد مع ناتج محلي اجمالي يبلغ 195 مليار دولار، مع نصيب للفرد يقدر بنحو 20 ألف دولار، وفقا لأرقام سنة 2019.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة روسيا البيضاء

جلا يوجد لدى روسيا البيضاء حيوان وطني رسمي، لكن يتم اعتبار البيسون الأوروبي على نطاق واسع الحيوان الوطني لدولة روسيا البيضاء.

البيسون الأوروبي

البيسون الأوروبي هو احد الانواع الاثنين من البيسون، الى جانب البيسون الأمريكي الذي يعيش في أمريكا الشمالية. في اوائل القرن الماضي تم تم اصطياد البيسون الأوروبي حتى انقرض بشكل كامل من البرية في اوائل القرن العشرين، لكنها لم تنقرض من الأسر حيث تم إعادة تأهيلها وإطلاقها مرة اخرى في البرية، وهي الان تعيش في غابات عدة بلدان في أوروبا. بخلاف العلم الوطني والنشيد والشعار، تمتلك بيلاروسيا عدة رموز غير رسمية، بما في ذلك البيسون الأوروبي كحيوان وطني، وبالمثل، تتخذ بولندا هي الاخرى هذا الحيوان رمزا وطنيا لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.