ما هو الحيوان الوطني لدولة رومانيا

ما هو الحيوان الوطني لدولة رومانيا : رومانيا (Romania) هي دولة اوروبية تبلغ مساحتها 238 ألف كم مربع، كسادس أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي، والأكبر في جنوب شرق أوروبا. وعدد سكان يقدر بنحو 20 مليون نسمة. يشكل نهر الدانوب، ثاني أطول أنهار الاتحاد الأوروبي، الجزء الاكبر من الحدود بين رومانيا وصربيا وبلغاريا، وهو نهر يصب في البحر الأسود، ويشكل دلتا الدانوب التي تعد منطقة مهمة للغاية من حيث التنوع البيولوجي. تغطي الغابات حوالي 27 في المائة من إجمالي مساحة البلاد، وهي موطن لنحو 33 ألف نوع من الحيوانات، و33 ألف من اللافقاريات و707 من الفقاريات. مع ما يقرب من 400 نوع فريد من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات، بما في ذلك 50 في المائة من جميع الدببة التي تعيش في أوروبا، وحوالي 20 في المائة من ذئابها.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة رومانيا

جليس لدى رومانيا حيوان وطني رسمي، لكن هناك اثنان من الحيوانات تعتبر رموزا غير رسمية ، وهي الوشق ، الارخص ، وداتشيان دراكو (Dacian Draco).

الوشق

الوشوق هي قطط برية متوسطة الحجم تعيش في معظم غابات دول شمال الكوكب. يمتلك الوشق ذير قصير مع خصلات مميزة للشعر الأسود على أطراف أذنيه، ومخالب كبيرة تساعده على التحرك على الثلوج. عادة ما يعيش الوشق وحيدا على الرغم من ان البعض منها تشكل مجموعات تسافر معا من حين لاخر للصيد. موسم التزاوج يبدأ في أواخر فصل الشتاء، وتلد الإناث بين واحد واربع قطط، بعد فترة حمل تبلغ حوالي 70 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.