ما هو الحيوان الوطني لدولة زيمبابوي

ما هو الحيوان الوطني لدولة زيمبابوي : زيمبابوي (Zimbabwe) أو رسميا جمهورية زيمبابوي، دولة غير ساحلية تقع في جنوب قارة أفريقيا، تشارك حدودها مع جنوب أفريقيا، بوتسوانا، زامبيا، موزمبيق. فيما يلي الحيوان الوطني الرسمي لدولة زيمبابوي.

الحياة البرية في زيمبابوي

معظم الحياة البرية في زيمبابوي تعيش في السافانا، على الرغم من ان المرتفعات الشرقية الرطبة والجبلية تضم غابات دائمة الخضرة. في زيمبابوي يمكن العثور على العديد من انواع الحيوانات والطيور والاسماك، وتشير بعض الأرقام إلى ان البلاد تضم حوالي 350 نوعا من الثدييات، 500 نوع من الطيور، 131 نوع من الاسماك، بالاضافة الى العديد من أنواع الأفاعي والسحالي.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة زيمبابوي

جظبي السابل هو الحيوان الوطني لدولة زيمبابوي

ظبي السابل

ظبي السابل او ظبي سابل (Sable antelope)، هو الحيوان الوطني الرسمي لزيمبابوي. يحظى هذا الظبي باحترام كبير بين سكان البلاد، ولها محميات خاصة حيث يحظر صيدها لأي سبب، وخاصة انها من الحيوانات المهددة بخطر الانقراض. تعيش هذه الظباء بشكل أساسي في السافانا الجنوبية للقارة الافريقية، في تنزانيا، كينيا، موزمبيق، زيمبابوي.

سلوك ظبي السابل

يفضل ظبي السابل البحث عن الطعام قبل حلول الظلام لتجنب الحيوانات المفترسة، وقد يتحرك الظبي في اليوم الواحد ما يقرب من ميل بحثا عن الطعام، في حين ان المسافة قد تزيد عن الميل خلال موسم الجفاف. في العادة تتحرك الظباء في قطيع مكون من 10 الى 30 فردا، يقودها الذكر الزعيم الواحد. مثل جميع أنواع الظباء، فإن القائد يكون الاكبر والاقوى، والقادر على التغلب على جميع الذكور الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.