ما هو الحيوان الوطني لدولة قبرص

ما هو الحيوان الوطني لدولة قبرص : قبرص (Cyprus) هي دولة جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، تبلغ مساحتها حوالي 9,251 كم مربع، كواحدة من اصغر الدول في العالم من حيث المساحة، وعدد سكانها 1.7 مليون نسمة. فيما يلي نتعرف اكثر عن دولة قبرص، وعن الحيوان الوطني الرسمي للجزيرة.

قبرص

جمهورية قبرص بحكم القانون تسيطر على الجزيرة بأكملها، بما في ذلك المياه الاقليمية والمنطقة الاقتصادية الخالصة، باستثناء تلك الواقعة تحت سيطرة المملكة المتحدة. ومع ذلك، فإن جمهورية قبرص مقسمة الى جزءين بحكم الأمر الواقع، الجزء الأول والخاضع للسيطرة الفعلية هو الجزء الجنوبي، في حين ان الجزء الشمالي الاخر، والذي يمثل 40 في المائة من مساحة الجزيرة، يتم إدارته من قبل جمهورية شمال قبرص التركية.

ما هو الحيوان الوطني لدولة قبرص

الضأن البري القبرصي هو الحيوان الوطني الرسمي لدولة قبرص. وهو نوع من الخراف البرية الفريدة من نوعها من حيث الشكل، والتي تعد أكبر الحيوانات البرية في جزيرة قبرص. الأغنام البرية القبرصية هي رمز وطني مهم للجزيرة، ويمكن العثور عليها تتجول بحرية في عدة مواقع متفرقة، خاصة في الغابات الواسعة في غرب ترودوس. الضأن البري يعيش في أكثر من دولة، خاصة تلك المطلة على البحر الأبيض المتوسط، مثل تركيا وسوريا. في سنة 2009، تم اضافة هذا الطائر في القائمة الحمراء للحيوانات المهددة بخطر الانقراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.