ما هو الحيوان الوطني لدولة هندوراس

ما هو الحيوان الوطني لدولة هندوراس : هندوراس (Honduras)، رسميا جمهورية هندوراس، هي دولة ذات سيادة في أمريكا الوسطى، تبلغ مساحتها 112 الف كم مربع، وعدد سكانها 9.2 ملايين نسمة. الاقتصاد في هندوراس يعتمد بشكل أساسي على الزراعة، مع مؤشر للتنمية البشرية يبلغ 0.625 من 1، كدولة ذات تنمية متوسطة.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة هندوراس

جالغزال ذو الذيل الأبيض أو الأيل أبيض الذيل هو الحيوان الوطني لهندوراس

الحيوان الوطني لهندوراس

الغزال ذو الذيل الأبيض أو الأيل الأبيض، ويعرف علميا باسم “Odocoileus virginianus”. يعيش هذا الحيوان في جبال هندوراس والدول القريبة منه، مثل الولايات المتحدة الامريكية، المكسيك، البيرو، بوليفيا، كندا. كما يمكن العثور عليه في مناطق اخرى بعيدا عن الهندوراس، مثل نيوزيلندا. يشمل النظام الغذائي لهذا الغزال الاوراق والاغصان من الشجيرات والأشجار، وايضا تناول المحاصيل الزراعية، مثل فول الصويا والذرة والتوت والفواكه والبقوليات.

وصف الغزال ذو الذيل الأبيض

معطف الغزلان بني محمر في فصلي الربيع والصيف، ويتحول إلى اللون البني الرمادي طوال الخريف والشتاء. يمكن التعرف على هذه الغزلان من الجانب السلفي المميز الأبيض، والذي كان سببا في حصولها على اسم الأيل أبيض الذيل. يتغير حجم الغزلان ذات الذيل الأبيض بشكل كبير من مكان الى اخر، وعادة ما يتراوح وزن الغزلان من 68 الى 136 كجم (150 إلى 300 رطل)، في حين ان الرقم القياسي كان بنحو 180 كجم (400 رطل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.