ما هو الحيوان الوطني لدولة هولندا

ما هو الحيوان الوطني لدولة هولندا : هولندا (Netherlands) هي دولة تقع في شمال غرب أوروبا، تتكون من 12 مقاطعة، تبلغ مساحتها الاجمالية 41 ألف كم مربع، وعدد سكانها 17 مليون نسمة. حوالي 26 في المائة من مساحتها و21 في المائة من سكانها يعيشون تحت مستوى سطح البحر، وحوالي 50 في المائة من أراضيها تقع على ارتفاع لا يبلغ اكثر من متر واحد فوق مستوى سطح البحر. يوجد في هولندا نحو 20 منتزها ومئات من المحميات الطبيعية الوطنية، والتي تشمل البحيرات والغابات والكثبان الرملية. حديقة اوستركيلد الوطنية هي الحديقة الأكبر من حيث المساحة بنحو 37 هكتارا، وفيها تعيش العديد من الحياة البحرية، منها الحبار الشائع، أحد أكبر وأشهر أنواع الحبار.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة هولندا

جالاسد الاسيوي، والذي يعرف أيضا باسم الأسد الهندي اوما هو الحيوان الوطني لدولة هولند

الحيوان الوطني لهولندا

الاسد الاسيوي هو حيوان عاش قديما في عدة دول في قارة آسيا، لكنه اليوم لا يوجد سوى في الهند. ومع ان الأسد لا يعيش في هولندا او اي دولة اخرى في القارة الاوروبية، الا انه يعد من أهم الرموز في البلاد، ويظهر في شعار البلاد الرسمي اثنان من الاسود، وهذا يعود بالدرجة الاولى الى رمزية الاسود المرتبطة بالشجاعة القوة. بقويقة سلطانية سوداء الذيل هو الطائر الوطني في هولندا، وعلى عكس الاسود، فان هذا الطائر يعيش في هولندا ومعظم دول أوروبا.

الاسد الاسيوي

الأسد الآسيوي هو سلالة من الاسود، يعيش حصرا في ولاية غوجارات الهندية،  في حين أنه عاش قديما في منطقة شاسعة من قارة افريقيا واسيا واوروبا، وامتد موطنه حتى اليونان. تختلف الأسود الاسيوية عن الاسود الافريقية في مجموعة من السمات منها انها الاولى أصغر حجما بقليل، ولها لبدة اقل كثافة، وهي أيضا أكثر ندرة. تعيش هذه الأسود في زمرة صغيرة مقارنة بنظيرتها الافريقية، وفي بعض الاحيان قد لا يتعدى عدد الزمرة أكثر من فردين. من ميزاتها الأخرى، انها اقل عدائية تجاه البشر، ودائما ما تميل إلى تجاهلهم وعدم الاقتراب منهم، والسبب في ذلك، قد يعود الى حقيقة ان تلك الأسود عاشت لفترة طويلة بالقرب من الإنسان، ولم يكن هناك العديد من العداء بينهما عبر التاريخ، ومع ذلك، هناك بعض الهجمات المسجلة على البشر ، وهي هجمات ازدادت نسبة ملحوظة في السنوات الاخيرة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.