ما هو الطائر الذي يحلق لأعلى ارتفاع في السماء

ما هو الطائر الذي يحلق لأعلى ارتفاع في السماء : في السماء ترتفع الطيور (birds) الى مسافات عالية، وكل واحد من الطيور يكون له حد قادر على الوصول اليه، ومنه طيور قادر على بلوغ ارتفاع اكثر من 1 كم في السماء. هنا نتعرف على الطائر القادر على الطيران الى اعلى ارتفاع في السماء.

ما هو الطائر الذي يحلق لأعلى ارتفاع في السماء

الطائر الذي يحلق لأعلى ارتفاع في السماء هو النسر الأبقع والمعروف أيضا باسم نسر الرويل. تمت تسمية هذا الطائر على اسم إدوارد روبيل، عالم الحيوانات والمستكشف الألماني الذي اشتهر خلال القرن التاسع عشر. هذه الطيور قادرة على الارتفاع الى مسافة تعجز عنها جميع المخلوقات الاخرى، فهي قادرة على القيام بالطيران على علو 11300 متر، أكثر من 1300 متر من صاحب المركز الثاني، الكركي الشائع.

ما هو النسر الابقع

النسر الابقع او نسر روبيل هو نسب يعيش في وسط أفريقيا بالقرب من المياه، ويبلغ عدد هذه النسور في البرية بحوالي 30 ألف نسر، وبسبب فقدان الموائل وبعض العوامل الاخرى، فانه يعد من اكثر الطيور المهددة بخطر الانقراض. يبلغ طول النسر لحوالي 103 سم، ووزنه حوالي 9 كجم، وعادة ما يطير على ارتفاع 6000 متر فوق مستوى سطح البحر، لكنها قادر على الوصول إلى أكثر من 11 الف متر في السماء، وهذه القدرة تعود بالاساس الى بروتين يساعد هذه الطيور على امتصاص الاكسجين بكفاءة على الرغم من الغضط الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.