ما هو القمر الوردي

ما هو القمر الوردي : القمر الوردي ليس ظاهرة طبيعية يتغير فيها لون القمر من لونه الطبيعي الى اللون الوردي، بل حدث سنوي يحدث كل سنة في فترة ما، واسمه لا يرتبط باي حال بلون القمر.

ما هو القمر الوردي

استخدم القدماء اسم القمر الوردي للإشارة الى اكتمال القمر الذي يحدث في شهر أبريل من كل سنة، وهو أول بدر في الشهر، والذي من المحتمل أن يشهد اكتمالين.

استخدم الناس قديمًا الدورة القمرية كطريقة لتتبع الوقت من العام، وهذه الدورة تبلغ مدتها 29.5 يومًا، وكل اكتمال حصل على اسم يعكس الحدث الموسمي الذي يحدث في تلك الفترة.

هذا البدر يكون أول بدر يحدث بعد الاعتدال الربيعي لشهر مارس، وهو يشير الى اننا دخلنًا في فصل الربيع، وأن الحياة ستدب في النباتات والازهار، ولهذا السبب سمي بالوردي.

لماذا سمي بهذا الاسم

سمي بدر أبريل بهذا الاسم لأنه يحدث بعد الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي في أوروبا وامريكا الشمالية، وسمي بالوردي بسبب نوع من النباتات التي يشيع نموها في هذا الوقت من السنة.

تسمى هذه النبتة “الفلوكس”، وهي نوع شائع يغطي مساحات شاسعة من أمريكا الشمالية في فصول الربيع.

لدى هذه النبتة ازهار وردية اللون، تماما مثل أزهار الكرز الموجودة في الأجزاء الشرقية من آسيا في اليابان وكوريا الجنوبية.

أسماء أخرى بديلة

يُشار لاكتمال شهر أبريل بعدة أسماء أخرى، منها “قمر الربيع” و”قمر السمك” و “قمر البيض”، وهذا الاسم الأخير يشير الى الربيع باعتباره رمزًا للحياة.

اطلقت قبيلة شوشون، وهي احدى القبائل الامريكية الاصلية، على القمر اسم “قمر السمك” بسبب ذوبان الثلوج الذي يزيد من منسوب الأنهار ووفرة الأسماك فيها.

مقالات ذات صلة

ما هو القمر الازرق

لماذا يرغب العلماء في الذهاب الى القمر

هل لا يزال العلم الأمريكي على سطح القمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *