ما هو النظام الاقتصادي لدولة الصين

ما هو النظام الاقتصادي لدولة الصين : لا شك في ان الصين (China) هي واحدة من اقوى الاقتصادات في العالم، والاقتصاد الذي من شأنها ان يكون الاقوى والاكبر في العالم في المستقبل القريب. فيما يلي نتعرف أكثر على النظام الاقتصادي الذي تستخدمه دولة الصين في اقتصادها.

س

ما هو النظام الاقتصادي لدولة الصين

جالنظام الاقتصادي الصيني يعرف باسم اقتصاد السوق الاشتراكي

اقتصاد السوق الاشتراكي

النظام الاقتصادي الصيني هو مزيج من الاشتراكية والرأسمالية يسمى اقتصاد السوق الاشتراكي، وبموجب هذا النظام، لا تزال الدولة تملك وسائل الإنتاج في البلاد. في الاول تأسست جمهورية الصين الشعبية كدولة ذات نظام اقتصادي اشتراكي، وقد كان حد الإجراءات الأولى للحكومة الجديدة التي قادها الشيوعيون القضاء على الملاك في المنطقة الداخلية للبلاد وتخصيص جميع الممتلكات لملكية الدولة، ما جعل الدولة تعتمد بشكل كبير على الإنتاج الزراعي والصناعات الثقيلة كوسيلة لبناء البنية التحتية. لكن الأمر لم يستمر كثيرا، وأرادت الدولة تغير نظامها للخروج من عزلتها عن بقية العالم.

صنع في الصين

ثلاث صناعات تهيمن على الاقتصاد الصيني، وهي التصنيع والخدمات والزراعة. تنتج البلاد بضائع أكثر من أي دولة أخرى في العالم، خاصة منتجات مثل مكيفات الهواء وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والملابس والالعاب. ادت الازمة المالية العالمية في سنة 2008 الى احتلال الصين مكان متقدم في قائمة الدول الاقوى اقتصاديا في العالم، وبحسب الخبراء، فإن الصين ستسمر في النمو بشكل سريع خلال السنوات القادمة، وستصبح الدولة صاحبة اقوى اقتصاد في العالم بحلول سنة 2030.

رأيان حول “ما هو النظام الاقتصادي لدولة الصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.