ما هو اليوم العالمي للمياه

ما هو اليوم العالمي للمياه : تشكل المياه 75 في المائة من سطح الأرض، وهذا المورد أساسي لكل من الحياة البرية والنباتية، ويمكن اعتباره من أهم الموارد على هذا الكوكب، لذلك هناك الكثير من الجهود للحفاظ على المياه ونظافتها.

ما هو اليوم العالمي للمياه

هي مناسبة رمزية وضعت بتنسيق من الأمم المتحدة وبعض المنظمات الدولية الاخرى، والغرض منها هو تثقيف الجمهور بالدور المهمة لهذا المورد، وطرق ابقائه نظيفا وآمنا في جميع أنحاء العالم.

تم تحديد يوم 22 مارس من كل عام ليكون اليوم العالمي للمياه في مؤتمر للأمم المتحدة الذي عقد في سنة 1992، وفي 22 مارس 1993، تم الاحتفال لأول مرة بهذه المناسبة.

هناك موقع مخصصة للمناسبة على الانترنت يعرض جميع المعلومات حول المناسبة، وايضا المعلومات حول أهمية المياه للأفراد بداية من منازلهم الى بيئتهم المحلية، كما تنشر تقرير الأمم المتحدة السنوي حول الأوضاع الخاصة بالمياه.

اقرأ أيضا: ما هو اليوم العالمي للجبال

المواضيع 

يتم اختيار موضوع كل عام يتعلق بالمياه، وفي سنة 2018، كان الموضوع هو “الطبيعة من أجل المياه”، وهو موضوع يتطرق الى أهمية البنية التحتية الخضراء وزراعة الأشجار الجديدة في تحسين صحة السكان وسبل عيشهم.

تقوم المنظمات الدولية في هذا اليوم بإطلاق أنشطة تركز بالأساس على نظافة المياه، مثل إقامة المؤتمرات والندوات، كما تستخدم المؤسسات التعليمية مثل المدارس مبادرات تعليمية موجهة للأطفال لزيادة الوعي لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.