ما هو دب الماء

ما هو دب الماء : دب الماء هو حيوان دقيق يعيش في المياه يعرف بخصائصه المميزة في البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية للغاية على الرغم من حجمه الصغير، ويصنف على نطاق واسع من بين أكثر الكائنات صلابة على وجه الأرض.

ما هو دب الماء

دب الماء أو بطيء الخطو، هو حيوان ينتمي الى رتبة من الانسلاخيات يمكن العثور عليه في البراكين الطينية والبحار العميقة والقمم الجبلية والقطبين الجنوبي والشمالي والغابات المطرية.

يتراوح حجم هذا الكائن من 0.2 الى 1.2 ملم، ولونه غالبا ما يكون أبيضا، لكن قد يكون أيضا بألوان أخرى مثل البرتقالي والأسود المخضر والاحمر والاصفر والأخضر، وهو لا يتمتع بأجزاء مميزة في جسمه.

يمكن لبطيء الخطو العيش والنجاة في بيئات قاسية لا يمكن لمعظم الحيوانات الأخرى العيش فيها، لكنه غالبا ما يتواجد في المياه العذبة.

اقرأ أيضا: كم عدد الدببة القطبية في العالم

تشير بعض التقديرات الى ان 90 في المائة من دببة الماء تعيش في المياه العذبة، بينما تعيش معظم النسبة الباقية في المياه المالحة.

لدى هذا الكائن القدرة على العيش دون مياه او طعام لما يقرب من عشر سنوات، وأيضا النجاة في الفضاء باعتباره الحيوان الوحيد الذي سبق وان فعل ذلك.

بقائه حياً في الفضاء تم اثباته في تجربة قام بها فريق من العلماء في سنة 2007 أرسل فيها الى الفضاء وظل على قيد الحياة لمدة 12 يوما حتى عودته الى الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *